TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال


#شعر

الشعر الطويل والصحي واللامع، سمة مميزة ترغب جميع النساء في امتلاكها، وإذا نظرنا إلى العديدات من النجمات؛ فسنرى ذلك الشعر الذي لا مثيل له، فالعناية بالشعر أمر متجذر بعمق في الثقافة الإيطالية.

  • في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال
    في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال

نهج قديم ومتوارث:

يعود نهج العناية بالشعر هذا إلى زمن بعيد، وكل ما عليكِ هو إلقاء نظرة على فن عصر النهضة الإيطالي، وستجدين الكثير من الأدلة على أن خصلات الشعر الطويلة كانت بالتأكيد جزءاً من الثقافة السائدة وقتها. على سبيل المثال، كانت أعمال الفنان ساندرو بوتيتشيلي مليئةً بالنساء، و«شعرهن الرائع».

ولعل هذا هو سبب أهمية العناية بالشعر في روتين جمال المرأة الإيطالية، حيث تشتهر النساء الإيطاليات بنهجهن الدقيق والمتطور في العناية بالشعر والذي يتضمن 3 خطوات.

ويمكن القول بأنهن يعطين الأولوية لصحة شعرهن، بتبني منتجات وتقنيات عالية الجودة، تعزز الملمس الطبيعي واللمعان، أي أن العناية بالشعر متأصلة تماماً لديهن كالعناية بالبشرة، وكلتاهما تعتبر جانباً أساسياً من الرعاية الذاتية. ووفقاً للعديد من المصادر، تدرك النساء الإيطاليات أهمية تغذية شعرهن، بما يتجاوز مجرد استخدام البلسم.

  • في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال
    في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال

قاعدة الخطوة الثالثة العائلية التقليدية:

الخطوة الثالثة في ذلك الروتين هي إضافة السيروم، أو الزيت الذي يزود الشعر بالعناصر الغذائية الأساسية، والذي يجب أن يتم تطبيقه على الأطوال المتوسطة والأطراف بعد غسل الشعر كل مرة. و«الخطوة الثالثة»، كذلك، ممارسة توارثتها الأمهات والجدات، وتعود إلى فكرة تعلم كيفية العناية بالشعر. وعن ذلك يقول خبراء الشعر الإيطاليون: إن ثقافة العناية بالشعر متجذرة بعمق في التقاليد العائلية. فمنذ سن مبكرة، يتم تعليم الفتيات العناية المناسبة بالشعر، وغالباً يتعلمن تقنيات وأسراراً تنتقل من جيل إلى جيل.

  • في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال
    في إيطاليا العناية بالشعر فنٌّ تتوارثه الأجيال

التغذية ليست مثل ترطيب شعرك:

من المهم الإشارة إلى أن تغذية شعرك ليست مثل ترطيبه، إذ يتضمن الترطيب إضافة الماء. لكن إذا رغبت في إصلاح الشعر التالف، فابحثي عن تغذية الشعر بأمصال وزيوت الشعر. وعادة، تكون خصلات الشعر التالفة مسامية، ما يجعل الخطوة الثالثة، التي تتضمن إضافة المصل أو الزيت المغذي، تعمل على إنشاء طبقة واقية للشعر، وتحافظ على صحته بشكلٍ يضمن توهجه ولمعانه دائماً.

لذا، عزيزتي المرأة، استفيدي من هذه القاعدة الذهبية، التي يعتمدها الإيطاليون لشعرٍ أكثر جمالاً وصحة، ولتحصلي على ذلك الطول، الذي لطالما حلمتِ به.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *