TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

كريستال بالاس يضم المغربى شادى رياض لمدة 5 سنوات




أعلن نادى كريستال بالاس الإنجليزي انتقال المغربى شادى رياض مدافع برشلونة الإسباني المعار لصفوف ريال بيتيس لمدة 5 سنوات حتى يونيو 2029.


ونشر نادى كريستال بالاس بيانا رسميا جاء فيه: “يسر كريستال بالاس أن يعلن وصول اللاعب المغربي الدولي شادي رياض بعقد طويل الأمد مع النادي حتى يونيو 2029، بشرط الحصول على تصريح دولي.


وأضاف البيان، “ولد شادى رياض في بالما بإسبانيا لأبوين مغربيين، وهو مدافع مهيب بدأ مسيرته مع نادي مايوركا قبل أن ينتقل إلى برشلونة، حيث تخرج من أكاديمية لا ماسيا ذات الشهرة العالمية.


 


 


خاض المدافع مؤخرًا أول ثلاث مباريات دولية له مع منتخب بلاده، حيث ظهر لأول مرة مع المغرب ضد سيراليون في يناير وسجل هدفه الدولي الأول ضد الكونغو برازافيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأصبح الآن أول وصول لبالاس في فترة الانتقالات الصيفية.


من جانبه قال رئيس النادي ستيف باريش:  “باعتباره لاعبًا دوليًا يبلغ من العمر 20 عامًا فقط، فإن تشادي لاعب شاب مثير ويسعدنا أن نتمكن من الترحيب به في النادي، وصوله يضيف الجودة إلى فريق مليء بالفعل بالمواهب والإمكانات، وأنا أتطلع إلى رؤيته يساهم في الفريق هذا الموسم وما بعده”.


من جانبه قال شادى رياض:  “أنا سعيد حقًا بالانضمام إلى كريستال بالاس. لقد كنت مهتمًا بالمجيء إلى هنا بسبب تاريخ النادي والدوري الذي يلعب فيه. لقد أخبروني كيف لعبوا هذا العام وأعتقد أن هذا يكمل الطريقة التي ألعب بها تمامًا.


وأضاف: “النادي لديه لاعبين رفيعي المستوى من الشباب، وقد جئت إلى هنا لمتابعة نفس مسارهم، للنمو كما كبروا”.


كانت تقارير صحفية قد أشارت أن كريستال بالاس أنهى انتقال شادى رياض مقابل 15 مليون جنيه إسترليني بعد ان اجتاز الفحص الطبي مع بالاس بالفعل.


وساعد شادى رياض فريق ريال بيتيس في إنهاء الدوري الإسباني بالمركز السابع، والتأهل لدوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن لعب 30 مباراة.

وخاض شادى رياض مباراة واحدة مع الفريق الأول لبرشلونة ضد أوساسونا في نوفمبر 2022، بعد تصعيده من فريق الشباب، وكان ضمن تشكيلة المدرب وليد الركراكي في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، ولعب مباراتين دوليتين مع المغرب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *