TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«أبوظبي الرياضية» تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين


#منوعات

اختتمت قنوات أبوظبي الرياضية، التابعة لشبكة أبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين من أصحاب المواهب والكفاءات الوطنية الشابة، الذي أطلقته مطلع العام الجاري، في إطار مبادرة تهدف – من خلالها – إلى تعزيز دورها في إعداد جيل جديدٍ ومتميزٍ من الإعلاميين.

  • «أبوظبي الرياضية» تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
    «أبوظبي الرياضية» تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين

شارك في البرنامج، الذي يُعد خطوة غير مسبوقة على صعيد القطاع الإعلامي الوطني، وجرى تنظيمه تحت إدارة وإشراف الإعلامي الدكتور عدنان حمد الحمادي، حوالي 30 شخصاً، تأهلوا للمشاركة في هذه الدورة التدريبية، من أكثر من 200 شخص تقدموا للالتحاق بالبرنامج.

وتعتزم قنوات أبوظبي الرياضية اختيار عددٍ من الكفاءات، التي نجحت في اجتياز البرنامج التدريبي، لمنحها فرصة اختبار التعليق. إذ ركّز البرنامج، الذي امتد إلى 25 ساعة تدريبية، على استقطاب الشباب ممن يمتلكون موهبة التعليق الرياضي، ويتمتعون بالشغف بهذه المهنة، ويجدون في أنفسهم القدرات والمهارات التي تؤهلهم؛ ليكونوا معلقين لامعين في المستقبل.

  • «أبوظبي الرياضية» تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين
    «أبوظبي الرياضية» تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عدنان حمد الحمادي: «يعتبر برنامج استكشاف المعلقين الرياضيين، الذي أطلقته قنوات أبوظبي الرياضية، مبادرة نوعية هي الأولى من نوعها؛ لجذب وتبنّي أصحاب المواهب من الكفاءات الوطنية الشابة والطموحة. في خطوةٍ تنسجم مع مستهدفات الرؤية الجديدة لشبكة أبوظبي للإعلام، التي تركز على الاستثمار في إعداد كوادر إعلامية واعية ومثقفة وملهمة لقيادة قطاع الإعلام مستقبلاً، وتبرز فيها الرياضة كمحور أساسي من محاور العمل الإعلامي».

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي تضمن سلسلة من المحاور التدريبية، التي توزعت على مدار خمسة أيام، وشملت: لمحة عن التعليق الرياضي، والفرق بين التعليق الإذاعي والتلفزيوني، ومدارس التعليق الرياضي في أوروبا وأميركا اللاتينية والعالم العربي ودول الخليج، إلى جانب أساسيات التعليق الرياضي، والعناصر والمواصفات التي تشكل شخصية المعلق الرياضي، فضلاً عن عناصر التعليق الرياضي، ووسائل التحضير له.

كما تناول البرنامج سبل التحول من الهواية إلى الاحتراف في مجال التعليق، وسمات وخصائص المعلق الرياضي، والعوامل الذهنية والطريقة والقدرات والعوامل التدريبية والصقل والممارسة، والشروط الواجب توافرها في المعلق الرياضي، إلى جانب الخطوات الواجب اتباعها من المعلق بعد اعتماده للعمل، وشرح أدوات مقصورة التعليق، بما فيها من أجهزة ومعدات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *