TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

عاصفة تحقق حلمه.. أمريكي يبني قارب التنين تيمنًا بسفينة ملك تايلاند “فيديو وصور”



حظي فنان أمريكي على فرصة تحقيق حلمه بإعادة بناء قارب التنين، بفضل كرم الطبيعة التي أهدته شيء غير متوقع، فبعدما أدت العاصفة التي ضربت ليكوود، العام الماضي، إلى سقوط جذع شجرة عملاق، أتيحت الفرصة الذهبية أخيرًا أمام فنان محلي لتحقيق حلم طالما راوده يتمثل فى إنشاء قارب تنين، وكذلك المشاركة في مهرجان محلي بإبداعه الفنى.

احدي مراحل تصنيع قارب التنين
احدي مراحل تصنيع قارب التنين


أوضح تقرير نشره موقع 9news، أن دنكان فوس، وهو عامل نجارة متمرس يتمتع بخبرة تزيد عن 50 عامًا، قطع وعدًا على نفسه منذ ثلاثة عقود، بعد أن اضطر إلى بيع سفينته الإندونيسية العزيزة، حيث تعهد بأنه عندما تظهر الشجرة المثالية، سيعيد إنشاء قارب تنين مثل ذلك الذي باعه تمامًا قبل 30 عامًا.

الصورة النهائية لقارب التنين قبل طلائه
الصورة النهائية لقارب التنين قبل طلائه


يتذكر فوس: “كنت أعلم أنها ستقدم نفسها” – في إشارة إلى الشجرة التي سيبني منها القارب – ففي مارس 2023، اجتاحت عاصفة قوية منطقة ليكوود، مخلفة وراءها أغصانًا، وأوراق شجر، وشجرة تنوب، يبلغ طولها 60 قدمًا، وعندما رأى “فوس” الشجرة المتساقطة في حيه، أدرك على الفور أن الفرصة جاءت له.


وقال: “عندما رأيت ذلك، ضغطت على الفرامل، وقلت: هناك السفينة التالية التي سأقوم ببنائها، وبمجرد سقوط الشجرة على الجانب الآخر من الطريق، أصبح هذا الحلم حقيقة”، ومنذ العاصفة، كان فوس يعمل بجد على قارب التنين، حيث قام بصناعة كل قطعة، بما في ذلك الرأس والذيل والمقاعد والأدوات، من الجذع، حيث ينبع إلهامه من المراكب الملكية للملك الراحل راما التاسع، والتي أعجب بها أثناء إقامته في تايلاند خلال حرب فيتنام.

الفنان الأمريكي يحقق حلمه ببناء قارب التنين
الفنان الأمريكي يحقق حلمه ببناء قارب التنين


 

الفنان الأمريكي يصمم قارب التنين
الفنان الأمريكي يصمم قارب التنين

ويخطط فوس لإطلاق إبداعه في مهرجان كولورادو لقوارب التنين، في بحيرة سلون، في وقت لاحق من هذا الصيف، ويشاركه المجتمع المحلي حماسته، حيث يعيش فوس بالقرب من إحدى المدارس، وكان لديه العديد من المتفرجين الفضوليين – الأطفال والآباء على حد سواء – يراقبون تقدمه في بناء القارب خلال العام الماضي.

النجار الأمريكي يصنع قاربه المميز
النجار الأمريكي يصنع قاربه المميز


 

دنكان بجوار الشجرة العملاقة
دنكان بجوار الشجرة العملاقة


وقال فوس: “الفرح الذي يجلبه القارب لأطفال الحي والجميع وأولياء الأمور، يجعل الأمر كله يستحق العناء، كما تعلمون، وهذا ما يفترض أن يفعله الفن.. مهمتي هي أن أعيش من أجل الفن، وأن يعيش الفن”.

دنكان نحت القارب بجذع الشجرة العملاقة
دنكان نحت القارب بجذع الشجرة العملاقة


 

قارب التنين جاهز لتجربة التشغيل
قارب التنين جاهز لتجربة التشغيل


 


وقد دعا الفنان الأمريكي، أبناء المجتمع لمشاهدة إطلاق قاربه، إضافة إلى انضمامهم لتجمع احتفالي في الفناء الخلفي بعد ذلك، حيث أنه بدعم من الطوافات، خضع القارب بالفعل لاختبار تشغيل ناجح.

مراحل تصنيع قارب التنين
مراحل تصنيع قارب التنين


أما المهمة الأخيرة المتبقية أمام “فوس” لإتمام سفينته، فهي تزيينها بطلاءه باللون الذهبي، مع عيون حمراء ياقوتية، وهو مشروع يخطط فوس وزوجته لإنجازه خلال الأسبوع المقبل، وقال فوس إن القارب سيكون بالتأكيد جاهزًا لمهرجان كولورادو لقوارب التنين، الذي سيقام يومي 27 و28 يوليو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *