TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اتجاهات حديثة من معرض Salone Del Mobile


#ديكور

شهد أسبوع ميلانو للتصميم، وأجنحة معرض «Salone Del Mobile»، اتجاهات تصميم ترجمت إبداع وحرفية شركات المفروشات المعروفة، ودور الأزياء الراقية، التي تنتهج مبدأ الشمولية، وإنتاج الأثاث الفاخر.. في ما يلي، نلقي بالضوء على إبداعات مجموعة من العارضين هذا العام.

  • Salone Del Mobile
    Salone Del Mobile

Design Space AlUla.. جيولوجيا وتصميم

نبدأ من المملكة العربية السعودية، وتحديداً من مساحة العلا للتصميم، التي قدمت مبادرات تصميم حديثة، مستوحاة من الأهمية المادية للعلا. وأقامت معرضاً، تضمن أعمالاً تصميمية من نتاج مشاريع حديثة، تم إطلاقها في وجهة التصميم المزدهرة بالعلا؛ وهي واحة ثقافية تحمل خططاً طموحة في مجال التصميم، والصناعات الإبداعية. ومن هذه الأعمال، اخترنا «تآكلات غريبة»، وهو مقعد وسلسلة من الكراسي، من تصميم الفنان المقيم في باريس ليو أورتا. تقوم هذه الإبداعات بطمس الحدود بين فن النحت والأشياء اليومية، استوحاها أورتا من الطوب اللَّبِن، وحديد التسليح، والقش، من الهندسة المعمارية في العلا، والجيولوجيا الفريدة للمنطقة؛ إذ تعيد هذه الأشكال ذاكرة تآكل البازلت، والحجر الرملي، والذي نتج عن الرياح والمياه. فمن خلال الجمع بين الجيولوجيا، والهندسة المعمارية، والتصميم، يعمل أورتا على سد الفجوة بين تلك التخصصات المتنوعة.

  • Salone Del Mobile
    Salone Del Mobile

Natuzzi Italia.. مفهوم الراحة

نتوقف عند «Natuzzi Italia» (ناتوزي إيطاليا)، التي أطلقت برنامجاً غنياً في أسبوع ميلانو للتصميم 2024؛ للاحتفال بالذكرى السنوية الـ65 لتأسيسها. وركزت صالة العرض في «Via Durini» على رحلة تطور العلامة التجارية، بين الماضي والحاضر والمستقبل، من خلال مشاريع: كريم رشيد، وأندريا ستيدل، وسيمون بوناني. واكتملت المجموعة الجديدة بأرائك «Mindful and Snail»، من ابتكار مركز ناتوزي للتصميم، الذي يعتبر استمراراً لمجموعة «Comfortness»، التي أطلقت خلال أسبوع ميلانو للتصميم 2023، وتجسد مفهوم الراحة، من خلال عناصرها النابضة بالحياة، ما يعكس فلسفة التصميم الجديدة لشركة ناتوزي.

  • Salone Del Mobile
    Salone Del Mobile

Dolce & Gabbana.. أبيض وأسود

نتابع جولتنا الميلانية مع «Dolce & Gabbana Casa»، التي قدمت بالشراكة مع «Luxury Living Group»، مجموعة «Dreaming»، ونمط «Verde Maiolica». وتتميز مجموعة «Dreaming» بنقاء اللون الأبيض، وأناقة اللون الأسود الخالدة، وتعرض خطوطاً لطيفة، فتجسد مشاعر الأمان والراحة.

  • Salone Del Mobile
    Salone Del Mobile
  • Salone Del Mobile
    Salone Del Mobile

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *