TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

موقع سياحى صينى شهير يمتلك أجهزة لتحديد وقت استخدام المراحيض.. اعرف القصة



لفتت المراحيض في منطقة كهوف “يونجانج” البوذية في الصين الأنظار الفترة الماضية، وأثارت حالة من الجدل، إذ تم وضع أجهزة تحدد الوقت لاستخدام المرحاض، وهو ما يظهر في الدقائق والثوانى التى تظهر فور استخدام المرحاض.


وكهوف “يونجانج” مقصد سياحى شهير في الصين، ومدرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتضم 51 ألف تمثالًا نُحِتت في 252 كهفًا وزاوية منذ 1500 عام تقريبًا، ويجعلها ذلك معلمًا جذابًا، إلا أن المراحيض في المنطقة السياحية الشهيرة، هي التي أصبحت حديث الكثيرين الفترة الماضية، وفقا لموقع CNN عربية.

كهوف يونجانج الصينية
كهوف يونجانج الصينية


وتم تداول عدد من الصور مؤخرًا، عبر العديد من المنصات الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي الصينية تظهر عددا من أجهزة التوقيت المثبتة فوق صف من مقصورات المراحيض في حمام النساء، مع حصول كل مقصورة على عدّاد رقمي خاص بها، وعندما تكون المقصورة فارغة، تعرض شاشة كلمة “فارغ” باللون الأخضر، وفي حال استخدامها، تُظهر الشاشة مدة قفل الباب بالدقائق والثواني.


وبحسب ما ورد، التَقَطت زائرة لقطات للمراحيض وأرسلتها إلى صحيفة “Xiaoxiang Morning Herald” المحلية المملوكة للدولة، ونقلت الصحيفة عن الزائرة قولها: “لقد وجدتها (الحمامات) متقدمة جدًا من الناحية التكنولوجية حتّى لا تضطر إلى الوقوف في طابورٍ بالخارج، أو طرق باب الحمام، لكنني وجدت الأمر محرجًا بعض الشيء أيضًا، شعرت وكأنني مُراقبة”.

أجهزة التوقيت فى المراحيض
أجهزة التوقيت فى المراحيض


وكشف أحد الموظفين في الموقع السياحى الشهير، أنّه تم تركيب أجهزة ضبط الوقت للتعامل مع الزيادة في عدد الزوار بالمكان، ويشمل ذلك المرافق داخل الموقع، وعن أجهزة التوقيت قال إنها “ليست هناك للتحكم في المدة التي يمكنك فيها استخدام الحمامات”.


وأضاف: “من المستحيل أن نطرد شخصًا ما من الحمام أثناء الاستخدام، ونحن لا نضع حدًا زمنيًا، مثل 5 أو 10 دقائق، للمدة التي يمكن للمرء استخدام المراحيض فيها”.


وأكد أحد عمال الحديقة، أنّه تم تشغيل جهاز التوقيت منذ الأول من مايو من هذا العام، وهو إجراء وقائي في المقام الأول من أجل “ضمان رفاهية جميع الضيوف في حال استخدم بعض الضيوف المرحاض لفترةٍ طويلة، وحدثت حالة طارئة”.


وأثار الخبر الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الصين، بينما أيّد بعضهم عبر منصة المدونات الشهيرة “ويبو” أجهزة التوقيت الجديدة، وأشاروا إلى أنّها ستمنع الزوار من الجلوس على المرحاض، واستخدام هواتفهم المحمولة أثناء تواجدهم في الداخل، فيما اعترض البعض وقال أحدهم :”لم لا ينفقون الأموال على بناء المزيد من الحمامات؟”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *