TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

خلال عرض فيلمها الوثائقي بنيويورك.. هذا ما قالته سيلين ديون


#مشاهير العالم

وسط صراعاتها الصحية المستمرة، حضرت النجمة الكندية، سيلين ديون، العرض الأول لفيلم وثائقي بعنوان «أنا: سيلين ديون» في نيويورك، ما أسعد معجبيها ومحبيها حول العالم، لا سيما أن ظهورها بات نادراً.

  • خلال عرض فيلمها الوثائقي بنيويورك.. هذا ما قالته سيلين ديون
    خلال عرض فيلمها الوثائقي بنيويورك.. هذا ما قالته سيلين ديون

وبهذه المناسبة، صعدت ديون إلى المسرح، وتعهدت بأن «شغفها كمغنية لن يختفي أبداً»، مضيفةً: «عندما تفرض عليك الحياة شيئاً ما، فأمامك خياران: إما أن تتعامل معه، أو لا تتعامل معه، وفي وضعي سأضطر إلى التعامل معه».

ووصفت المغنية الشهيرة قرارها الحديث عن حالتها الصحية، في الفيلم الوثائقي، بـ«أعظم هدية، وأكبر مسؤولية»، خاصةً أن الفيلم الوثائقي يركز على حياتها المهنية الأسطورية، ومعاناتها الأخيرة مع الاضطراب العصبي النادر، الذي سلبها قدرتها على الأداء، وتركها مضطرةً لإلغاء عروضها وحفلاتها المقررة لعامَيْ: 2023، و2024.

وتلقت النجمة الكندية تصفيقاً حاراً، بعد عرض الوثائقي، الذي أنتجته شركة «أمازون إم جي إم»، الأمر الذي أبكاها، وجعلها تقول: «هذا الفيلم سالة حب لكل واحد منكم.. آمل أن أراكم جميعاً مرة أخرى قريباً جداً».

  • خلال عرض فيلمها الوثائقي بنيويورك.. هذا ما قالته سيلين ديون
    خلال عرض فيلمها الوثائقي بنيويورك.. هذا ما قالته سيلين ديون

كما أشادت ديون بطبيبة الأعصاب الخاصة بها، الدكتورة أماندا بيكيت، قائلة إنها استبدلت خوفها بالأمل، كما أعلنت أن مؤسسة سيلين ديون تعهدت بمبلغ مليونَيْ دولار؛ لدعم طب الأعصاب المناعي الذاتي، في الحرم الطبي بجامعة كولورادو أنشوتز.

ويتتبع فيلم «أنا: سيلين ديون»، من إخراج إيرين تايلور، حوالي عام من رحلة النجمة مع متلازمة الشخص المتصلب (SPS)، وهو اضطراب عصبي ومناعة ذاتية نادر، يسبب تصلب العضلات، ما يمنع القدرة على المشي والغناء.

وفي هذا الشأن، قالت مخرجة الفيلم إن سيلين ديون لم يكن لديها مزاجٌ للتصوير في كثيرٍ من الأيام، لكن التصوير كان يجعلها تشعر بتحسن في بعض الأحيان.

  • سيلين ديون مع المعجبين
    سيلين ديون مع المعجبين

كما قالت ديون إن الكثير من الأشخاص، من المعجبين، والمعروفين، وغير المعروفين، والذين يعانون متلازمة الشخص المتصلب، تواصلوا معها لمعرفة الكثير عن المرض، مشيرةً إلى أن لديها مسؤولية نشر الوعي.

وكانت ديون قد شاركت، لأول مرة، أنها عانت هذا الاضطراب في ديسمبر 2022، إذ أعلنت ذلك عبر مقطع فيديو، أكدت فيه أنها اضطرت إلى تأجيل جولتها «Courage»، بسبب هذا المرض.

وبعد تشخيص حالتها، قامت ديون بأول ظهور علني كبير لها في حفل توزيع جوائز غرامي لعام 2024، وحظيت بحفاوة بالغة، إذ أجريت أول مقابلة تلفزيونية لها في برنامج «قصة سيلين» الخاص، الذي تبثه شبكة «إن بي سي نيوز» لمدة ساعة مع هدى قطب.

وكشفت ديون أنها، قبل تشخيص حالتها، كانت تتناول ما يصل إلى 90 مليغراماً من الفاليوم يومياً من أجل الأداء، مشيرةً إلى أن الغناء مع متلازمة الشخص المتصلب، يصبح كأن «شخصاً ما يخنقك».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *