TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

أفضل وجهات السفر.. للابتعاد عن «السوشيال ميديا»


#سياحة وسفر

في عالم اليوم، الذي تسيطر فيه وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا، ازدادت الحاجة إلى الراحة منها، والابتعاد عن تنبيهات الأخبار العاجلة، وإشعارات البريد الإلكتروني.

وبات هناك الكثيرون، ممن يحاولون التخلي عن الهواتف الذكية، واعتماد الهواتف العادية؛ للحصول على بعض الراحة، إلى جانب التخطيط للسفر إلى أماكن أكثر عزلة؛ للقيام بما يُعرف بـ«الديجيتال ديتوكس». هنا، نرصد أفضل المدن، التي يمكنكِ زيارتها لـ«التخلص من السموم الرقمية».

بوتان:

  • بوتان
    بوتان

تقع بوتان في جبال الهيمالايا، وهي مملكة معروفة بمناظرها الخلابة، وثقافتها الغنية، وتركيزها على السعادة، ولا تتوفر خدمة الهاتف المحمول في العديد من مناطقها، ما يشجع على التركيز على المناظر الجبلية الخلابة، والأديرة القديمة. ويمكنكِ عيش المغامرة في وديانها، مثل: «ها»، أو «بومثانج»؛ للاستمتاع بسحر أكثر هدوءاً، ومناظر طبيعية بكر، أو التنزه سيراً على الأقدام في مسار الرجل الثلجي، حيث توفر هذه الرحلة الصعبة عبر جبال الهيمالايا مناظر خلابة، وملاذاً حقيقياً للهروب من العالم الرقمي.

جزيرة «نايغاني».. فيجي:

  • أفضل وجهات السفر.. للابتعاد عن «السوشيال ميديا»
    جزيرة «نايغاني».. فيجي

توفر هذه الجزيرة الصغيرة الخاصة، في فيجي، أفضل تجربة للتخلص من السموم الرقمية، حيث يمكنكِ قضاء أيامكِ في السباحة بالمياه الصافية، والغوص في الشعاب المرجانية النابضة بالحياة، والاستمتاع بالشواطئ النقية. كما يمكنكِ استئجار قاربٍ، واستكشاف الخلجان المخفية، والشواطئ المنعزلة التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر، وستشعرين كأنكِ اكتشفتِ جنتكِ الخاصة. وفيها، أيضاً، يمكنكِ تعلم صيد الأسماك بالرمح، أو نسج سلة فيجية تقليدية، إضافةً إلى مشاهدة النجوم ليلاً وأنتِ جالسة على الشاطئ.

«مونتي إيزولا».. إيطاليا:

  • Monte Isola
    مونتي إيزولا

تعتبر «مونتي إيزولا»، الجزيرة الواقعة على بحيرة «إيزيو» بشمال إيطاليا، ملاذاً للسلام والهدوء. ويمكنكِ استكشاف القرى الساحرة، والمشي عبر التلال، وتذوق المأكولات الإيطالية الأصيلة، كل ذلك دون تشتيت انتباه بالإشعارات، ورسائل البريد الإلكتروني. كما يمكنكِ استئجار دراجة، واستكشاف محيط الجزيرة، والتجول عبر القرى الساحرة ومزارع الكروم وبساتين الزيتون، أو التنزه سيرًا على الأقدام إلى «مادونا ديلا سيريولا»، حيث يؤدي هذا المسار ذو المناظر الخلابة إلى كنيسة تاريخية، تتمتع بإطلالات بانورامية على بحيرة إيزيو، وهي مثالية لتناول الغداء.

الأقاليم الشمالية الغربية.. كندا:

  • أفضل وجهات السفر.. للابتعاد عن «السوشيال ميديا»
    الأقاليم الشمالية الغربية.. كندا

استمتعي بمشاهدة البرية الشاسعة في الأقاليم الشمالية الغربية بكندا، وانطلقي للتجديف بالكاياك في البحيرات المميزة، وتنزهي سيراً على الأقدام عبر الغابات، وشاهدي الأضواء الشمالية المذهلة. كما يمكنكِ الاستمتاع بالتزلج على الجليد، واختبار إثارة المغامرات الشتوية في البرية الشاسعة، والشعور بالرياح وهي تداعب شعركِ، والثلج ينسحق تحت قدميكِ.

أيسلندا:

  • أيسلندا
    أيسلندا

المناظر الطبيعية المثيرة، في أيسلندا، من الأنهار الجليدية والبراكين، إلى الشلالات وبرك الطاقة الحرارية الأرضية، ستخطف أنفاسكِ، إضافةً إلى أنه يمكنكِ الاستمتاع بالينابيع الساخنة الطبيعية، ومشاهدة سحر شمس منتصف الليل. وكذلك التنزه سيراً على الأقدام إلى قمة جبل «Snaefellsjokull»، أو «Askja»، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، أو الاسترخاء في ينابيع المياه الساخنة الطبيعية العديدة في أيسلندا، التي تحيطها مناظر طبيعية خلابة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *