TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة


#منوعات

ليس هناك أفضل من قراءة كتب السيرة الذاتية؛ للتعرف على شخصيةٍ ما عن قرب، للغوص في أعماقها، والتبحر في اكتشاف دواخلها.

وإذا كنتِ مهتمةً بعالم الموضة، فلا بد أن هناك أسماء ترغبين في التعرف عليها، وفهم ما عاشته، وكيف تمكنت من ترك بصمتها في عالم الموضة، المعني بالجمال والأناقة.

فمن كريستيان ديور إلى ألكسندر ماكوين، هناك العديد من الأسماء الأكثر شهرة واحتراماً في هذه الصناعة، لذا نرصد بعضاً من أفضل السير الذاتية، التي تناولت هذه الشخصيات.

D.V by Diana Vreeland:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    دي في لديانا فريلاند

يمكنكِ، من خلال هذا الكتاب، دخول عالم واحدة من أشهر محرري الأزياء على الإطلاق ديانا فريلاند، وقد تم تأليف الكتاب عام 1984، حيث عملت في «هاربر بازار» لمدة ثلاثة عقود تقريبًا، ثم في مجلة فوغ الأميركية كرئيس تحرير، وبعد ذلك في متحف متروبوليتان للفنون. ويتعمق الكتاب في الحياة الساحرة التي عاشتها، إضافةً إلى العمل الشاق الذي قامت به.

ديور.. من ديور Dior by Dior:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    كتاب ديور من ديور

باعتباره مؤسس إحدى أشهر دور الأزياء الفاخرة على الإطلاق، لا يزال كريستيان ديور من أهم الشخصيات في الصناعة اليوم. ويقدم هذا الكتاب، الذي يلخص سيرته الذاتية، لمحة أيضاً عن عالم الأزياء الراقية في منتصف القرن العشرين. ويبدأ الكتاب بالحديث عن طفولة المصمم، وكيف نما حبه للأزياء؛ حتى افتتاح مشغله في نهاية المطاف، وكيف وصل إلى الشهرة العالمية.

ألكسندر ماكوين.. من جوديث وات:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    كتاب «ألكسندر ماكوين: الحياة والإرث» بقلم جوديث وات

يعد ألكسندر ماكوين أحد أهم الأسماء وأكثرها شهرة في تاريخ عالم الموضة، لذا إذا كنتِ تحاولين التعرف على هذه الصناعة، فإنه يمكنكِ ذلك من خلال قراءة قصته في كتاب «ألكسندر ماكوين: الحياة والإرث»، الذي كتبته جوديث وات، ونال استحسان النقاد. يتتبع الكتاب حياة المصمم، منذ طفولته في شرق لندن، إلى تعليمه في «سنترال سانت مارتينز»، وكيف صعد نجمه في عالم الموضة، كما يتعمق في إلهامه وعواطفه، ووفاته المفاجئة عن عمر يناهز الـ40 عاماً.

تسلق الموضة.. من بيل كننغهام:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    كتاب تسلق الموضة

هذا الكتاب يعتبره الكثيرون غير منتهٍ، إذ توفي أشهر مصور أزياء قبل نشر الكتاب، وتنتهي قصته عندما حصل على أول وظيفة، وهي كاتب عمود في «Women’s Wear Daily»، في حين يعتقد آخرون أن ذلك كان مقصوداً. وأياً كان الأمر، فإن هذه السيرة الذاتية تعطي نظرة ثاقبة عن حياته المبكرة، وتحكي قصته، وكيف صنع اسمه بمشهد الموضة في نيويورك.

كوكو شانيل.. من جوستين بيكاردي:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    كتاب كوكو شانيل

الكتاب الذي يحمل اسم «كوكو شانيل: الأسطورة والحياة»، الذي كتبه جوستين بيكاردي، يتعمق في حياة أشهر مصممة أزياء على الإطلاق، ويعتبره بعض النقاد السيرة الذاتية الأبرز لأيقونة الموضة الفرنسية.

ويتتبع الكتاب حياة المصممة، منذ بداياتها المتواضعة، وحتى تشكيل دار الأزياء الخاصة بها، التي لا تزال شهيرةً حتى يومنا هذا.

المرأة التي أردت أن أكونها.. بقلم ديان فون فورستنبرغ:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    كتاب المرأة التي أردت أن أكونها

السيرة الذاتية لمصممة الأزياء البلجيكية، ديان فون فورستنبرغ، واحدة من السير التي تجب قراءتها، لاسيما إذا كنت ترغبين في الاطلاع على كتب عن التمكين، حيث عاشت ديان حياةً مليئةً بالأحداث، بدءاً من الزواج من العائلة الملكية الألمانية، وحتى التعامل مع الطلاق العلني، والتغلب على السرطان، وبناء علامتها التجارية الناجحة للغاية للأزياء.

فيفيان ويستوود.. من فيفيان ويستوود:

  • 7 كتب سير ذاتية تُلهمكِ متابعة شغفكِ بعالم الموضة
    كتاب فيفيان ويستوود

كتبت المصممة البريطانية، فيفيان ويستوود، مذكراتها جنبًا إلى جنب مع كاتب السيرة الذاتية إيان كيلي، ما ألقى نظرة عميقة على الجوانب المختلفة العديدة لحياتها، ومسيرتها المهنية، أولاً لكونها مصممة أزياء، وثانياً فاعلة خير. كما يقدم الكتاب نظرة متعمقة عن بعض لحظاتها الأكثر أهمية، وكيفية تغير الصناعة وتطورها، خلال حياتها المهنية، التي استمرت 50 عاماً.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *