TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 علامات خفية.. تؤكد عثورك على الشريك المناسب


#تنمية ذاتية

العثور على شريك الحياة المناسب، يحتاج منا – في كثيرٍ من الأحيان – إلى التقاط الإشارات الهادئة والدقيقة، وأحياناً ملاحظة تلك الإشارات الصغيرة غير المحسوسة، التي تخبركِ بأن هذا الشخص سيكون رفيق الدرب. وقد تتساءلين عن هذه العلامات.. ولمساعدتكِ، نرصدها بشكلٍ معمّق.

  • 6 علامات خفية.. تؤكد عثورك على الشريك المناسب
    6 علامات خفية.. تؤكد عثورك على الشريك المناسب

الصمت المريح:

في بعض الأحيان، يكمن جمال العلاقة في الصمت المريح، إذ يلاحظ الخبراء أن الأزواج الذين يشعرون بالارتياح في صحبة بعضهم بعضاً، يتشاركون علاقة عميقة، بحيث لا يحتاجون لملء كل لحظة بالكلمات، فهم راضون عن كونهم معاً في أي ظرف. كما يشير الصمت المريح إلى أنكِ لا تشعرين بالحاجة إلى الترفيه عن شريككِ، أو إثارة إعجابه باستمرار.

يُبرز أفضل ما لديك:

أحد أجمل أجزاء الوقوع في الحب، هو أنه يميل إلى إبراز أفضل ما فينا، ويشير الخبراء إلى أنه عندما تكونين مع الشخص المناسب، فإنه يشجعك على أن تكوني أفضل نسخة من نفسكِ، أي أنه لا يحاول تغييركِ، لكن وجوده في حياتكِ يدفعكِ إلى النمو والتحسن. ولا يتعلق الأمر فقط بالعثور على شخص يحبك، بل يتعلق بالعثور على شخصٍ يشجعكِ على حبكِ لنفسكِ. لذا، تمهلي لحظة، واسألي نفسكِ: هل يلهمك شريككِ؛ لتكوني أفضل؟

تحترمان خصوصيتكما:

الاحترام حجر الأساس في أي علاقة صحية، ويتضمن الاحترام الحقيقي الاعتراف بشريككِ، وتقديره كفرد منفصل عن العلاقة، أي أنكِ تعترفين بأحلامه، وتطلعاته، وقيمه الفردية. وهنا اسألي نفسكِ: هل أنتما تبذلان جهدًا واعيًا؛ لدعم المصالح والعواطف الفردية لكما؟.. فذلك مؤشر كبير إلى علاقتكما المستقبلية.

  • 6 علامات خفية.. تؤكد عثورك على الشريك المناسب
    6 علامات خفية.. تؤكد عثورك على الشريك المناسب

تضحكان معاً:

هناك شيء يدور، بشكل لا يصدق، حول الضحك المشترك، فهو لغة عالمية تربط النفوس، وعندما تتمكنين أنتِ وشريككِ من الضحك معاً على كل شيء، من النكات السخيفة إلى التجارب المشتركة، وحتى أثناء اللحظات المحرجة، فهذا يظهر مستوى من التفاهم والراحة يصعب تزييفه. ولا يقتصر الأمر على امتلاك نفس روح الدعابة فحسب، بل يتعلق بإيجاد الفرح والتسلية في حضوركما معاً. بعبارةٍ أخرى، عندما تتمكنان من الضحك معاً، حتى في مواجهة الشدائد، فهذا يُظهر المرونة والمنظور المشترك للحياة.

تتجادلان.. وتختلفان:

قد يبدو هذا غير بديهي، لكن الخلافات ليست بالضرورة علامة على فشل العلاقة، بل على العكس من ذلك، يمكن أن تكون مؤشرًا إلى صحة جيدة، فعندما يشعر شخصان بالأمان في العلاقة، فإنهما لا يخافان من التعبير عن آرائهما، حتى لو كان ذلك يعني الصدام مع آراء شريكهما. يقول الخبراء: إن الأزواج، الذين لا يتشاجرون أبداً، يتجنبون غالباً القيام بذلك؛ بسبب الخوف من الصراع، أو الخوف من استياء الآخر. لذا، من المهم أن تكون لديكِ القدرة على التعبير عن مشاعركِ وأفكاركِ، حتى لو كانت متناقضة مع أفكار شريككِ، فهذا يتعلق بفهم وجهات نظركما.

لا تخافان من الضعف:

العلامة الواضحة على أنكِ قابلتِ شريك حياتكِ، هي شعورك بالراحة تجاه كونكِ ضعيفةً معه، أي أنكِ لا تخشين إظهار نقاط ضعفك ومخاوفكِ وعيوبكِ، لأنك تثقين به في ما يخص أعمق أسراركِ، وأحلك مخاوفكِ، لأنه لن يحكم عليكِ، ولن يفكر فيكِ بشكل أقل بسبب عيوبكِ، وسيتقبلكِ كما أنتِ بكل ما فيك من عيوب. ويعد هذا المستوى من الضعف والقبول مؤشراً قوياً إلى وجود اتصال عميق ودائم، وأنكِ عثرتِ على شخصٍ، يمكنكِ الوثوق به، بكل كيانكِ.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *