TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها


#بشرة

يعتبر واقي الشمس عنصراً أساسياً في إجراءات العناية بالبشرة في جميع أنحاء العالم، فهو يوفر حماية أساسية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ولسنوات عدة، كان واقي الشمس في المقام الأول منتجاً سائلاً، يتم تطبيقه مثل المستحضر أو الكريم، ومع التطور المتواصل في عالم العناية بالبشرة، تم ابتكار شكل جديد مثير للاهتمام من واقي الشمس، هو مسحوق واقي الشمس.

ما بودرة واقي الشمس؟

  • ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها
    ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها

يمثل مسحوق، أو بودرة واقي الشمس، نظرة فريدة من نوعها على تركيبة واقي الشمس الكلاسيكية، التي تجمع بين مكونات الحماية من الشمس، وقاعدة المسحوق.

والمكونات الواقية من الشمس، الموجودة في مسحوق واقي الشمس، هي معادن مألوفة تماماً، لأنها عادة تكون هي نفسها الموجودة في واقيات الشمس التقليدية، وتشمل هذه المعادن:

– أكسيد الزنك: المرشح الوحيد المعتمد، الذي يوفر حماية واسعة النطاق ضد الأشعة فوق البنفسجية، ومنها: (A)، و(B).

– ثاني أكسيد التيتانيوم: يوفر ثاني أكسيد التيتانيوم حماية واسعة النطاق من أحد الأشعة فوق البنفسجية وهو (B)، ولكن حماية جزئية فقط من من أحد الأشعة فوق البنفسجية وهو (A1)، لذا فهو ليس مثالياً بمفرده، لكنه يعمل بشكل جيد، بجانب أكسيد الزنك، وهو مرشح أقوى لأحد الأشعة فوق البنفسجية وهو (A).

وفي حالة بودرة واقي الشمس، يتم طحن هذه المعادن؛ لتصبح مسحوقاً ناعماً للغاية، ويتم دمجها مع مواد أخرى، كما تشمل هذه المواد الإضافية: السيليكا، أو التلك، أو الميكا، وكل منها توفر فوائد فريدة، مثل: امتصاص الزيت، أو النهاية الناعمة.

وتذهب بعض العلامات التجارية إلى دمج مضادات الأكسدة، والمكونات الأخرى المغذية للبشرة في تركيباتها، بهدف توفير فوائد إضافية للبشرة، تتجاوز الحماية من أشعة الشمس.

فوائد بودرة واقي الشمس:

  • ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها
    ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها

يوفر واقي الشمس البودرة مجموعة من الفوائد، تجعله بديلاً جذابًا لتركيبات واقي الشمس التقليدية، خاصة لأنواع معينة من البشرة، وأنماط الحياة.

ومن أهم مزايا واقي الشمس البودرة سهولة تطبيقه. وعلى عكس واقيات الشمس التقليدية، التي تتطلب فركها على الجلد، يتم تطبيق واقي الشمس البودرة بسهولة، باستخدام فرشاة أو إسفنجة، وهذا يجعله خياراً ممتازاً للمسات النهائية طوال اليوم، حتى فوق المكياج، دون إزعاج مظهرك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الملمس الجاف لواقي الشمس البودرة يعد مثالياً لمن لديهن بشرة دهنية، لأن واقيات الشمس التقليدية تترك بقايا دهنية، أو تساهم في مظهر البشرة اللامعة. وعلى النقيض من ذلك، يساعد واقي الشمس البودرة على امتصاص الزيوت الزائدة، ومنع البشرة اللامعة بشكل مفرط، ما يجعله خياراً جذاباً للاتي يعشن في مناخات حارة، أو رطبة، أو ذوات البشرة الدهنية بشكل طبيعي، فضلاً عن أن بودرة واقي الشمس أخف على الجلد، ما يقلل خطر انسداد المسام، والطفح الجلدي اللاحق.

عيوب بودرة واقي الشمس:

على الرغم من فوائده العديدة، فإن واقي الشمس البودرة ليس خالياً من العيوب، وأحد المخاوف الرئيسية، التي تثار حول واقي الشمس البودرة هو تغطيته، مع واقيات الشمس التقليدية، فيسهل الشكل السائل أو الكريمي ضمان حصولك على طبقة موحدة من الحماية على أنحاء البشرة المكشوفة.

ومع بودرة واقي الشمس، يكون تحقيق تطبيق متساوٍ أكثر صعوبة، ويؤدي هذا التطبيق غير المتساوي إلى ترك بعض مناطق بشرتك غير محمية، ما يؤدي إلى تلف الشمس.

بالإضافة إلى ذلك، قد لا توفر واقيات الشمس البودرة مقاومة للماء بقدر التركيبات التقليدية، وهذا يجعلها أقل مثالية للأنشطة التي تنطوي على السباحة، أو التعرق الشديد. وبالنسبة للاتي يعشن أسلوب حياة نشطاً، أو يقضين الكثير من الوقت في الماء، قد يظل واقي الشمس التقليدي المقاوم للماء الخيار الأفضل.

هل تعمل بودرة واقي الشمس جيداً؟

تمنحكِ بودرة واقي الشمس حماية فعالة للغاية من الأشعة فوق البنفسجية، بفضل مكوناتها المعدنية الواقية من الشمس، لكنَّ التعامل مع البودرة أمر صعب؛ لذا إليكِ ما يجب أن تضعيه في اعتباركِ:

عدم الاكتفاء ببودرة واقي الشمس:

  • ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها
    ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها

الجمع بين واقي الشمس البودرة والكريمي أو السائل، أمر لا بد منه، نظراً لأنه لا يمكن الشعور بالبودرة، أو رؤيتها على الجلد، ومن السهل جداً تفويت بقعة، أو عدم وضع كمية كافية.

وكشف أطباء الجلدية أن بودرة واقي الشمس بكمية 2 ملغ، تغطي 2 سم من الجلد، ويبلغ متوسط مساحة الوجه حوالي 600 سم2، ما يعني أنه يجب وضع حوالي 1.2 غرام من بودرة الوجه؛ للحصول على عامل الحماية من الشمس المذكور على ملصق المنتج.

أفضل طريقة لإعادة تطبيق واقي الشمس:

ينصح الأطباء، وخبراء الجلدية، بوضع طبقة من واقي الشمس الكريمي أو اللوشن أولاً على البشرة، لأنه يتساوى على الوجه والرقبة بالكامل. وعند الحاجة إلى تطبيق واقي الشمس بعد ساعتين أو أكثر، ينصح بتطبيق البودرة الواقية من الشمس، لأنها قد لا تغطي الوجه بالكامل بنسبة 100%، بالإضافة إلى أن تطبيقها أسهل فوق المكياج.

كيفية تطبيق بودرة واقي الشمس:

1. نظفي بشرتكِ ورطبيها، قبل وضع واقي الشمس البودرة.

2. ضعي كمية صغيرة من المنتج في الغطاء، أو على ظهر يدك.

3. استخدمي فرشاة المكياج لالتقاط البودرة، وضعيها برفق على وجهك.

4. ابدئي من المنتصف، واتجهي نحو الخارج، للتأكد من تطبيق البودرة على المناطق الأكثر تأثراً بالشمس.

4. لا تنسي وضع البودرة على رقبتكِ وأذنيكِ، فغالبًا يتم نسيانها، وهي تحتاج أيضاً إلى الحماية من الشمس.

5. أعيدي وضع البودرة حسب الحاجة، عادةً كل ساعتين، خاصة إذا كنتِ تقضين معظم وقتكِ في الخارج.

أفضل واقيات الشمس البودرة لبشرتكِ:

Sunforgettable Total Protection Brush-On Shield SPF 50.. من Colorescience:

  • ما البودرة الواقية من الشمس؟.. إليكِ فوائدها وأفضل أنواعها
    بودرة واقية من الشمس من Colorscience

يوفر Colorescience Sunforgettable Total Protection Brush-On Shield SPF 50 مستوى عالياً بشكل لا يصدق من الحماية، وذلك بفضل 22.5% لكلٍّ من أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، ويأتي في أربعة ظلال غير لامعة، وهو مقاوم للماء لمدة تصل إلى 80 دقيقة.

Re Setting 100% Mineral Powder SPF 35 PA.. من Supergoop:

  • بودرة واقي من الشمس من Supergoop
    بودرة واقي من الشمس من Supergoop

تقدم العلامة التجارية الشهيرة «Supergoop» واقي الشمس البودرة هذا؛ لإعادة تطبيقه على البشرة أثناء وجودكِ في الخارج، بكل سهولة، ويحتوي على حماية من أكسيد الزنك بنسبة 24.7%، لكنه يبدو خفيفاً جداً، كأنه لا يوجد شيء على بشرتكِ، فضلاً عن أنه منخفض السيليكون، وتعززه سيراميدات وجلسرينات الزيتون لمواجهة الجفاف، وهناك 3 صبغات للاختيار من بينها، إلى جانب نسخة شفافة.

Mineral Sunscreen SPF 30.. من Brush On Block:

  • بودرة واقية من الشمس من Brush On Block
    بودرة واقية من الشمس من Brush On Block

يمنحكِ واقي الشمس المعدني «Brush On Block SPF 30» مدة طويلة من مقاومة الماء، تصل إلى 80 دقيقة، مع الحماية بأكسيد الزنك بنسبة 12%، و15% من ثاني أكسيد التيتانيوم، اختاري من التركيبة الأصلية الشفافة، أو Touch of Tan التي لها لون دافئ.

PerfecTint Powder SPF 40.. من iS Clinical:

  • وت
    تركيبة خفيفة تخفي العيوب

«iS Clinical PerfecTint Powder SPF 40» تركيبة جديرة بالشراء، تمنحكِ أقصى تركيز من أكسيد الزنك 25%، بالإضافة إلى تغطية غير لامعة وخفيفة، وتطمس المسام والعيوب، وتأتي في 5 صبغات تناسبِ جميع ألوان البشرة.

Mineral Tinted Compact SPF 50.. من Avène:

  • أفين
    واقي الشمس الملون من أفين

إذا كنتِ تفضلين العبوات المدمجة، فستحبين هذا الخيار من «أفين»، ويتميز واقي الشمس الملون الخفيف، وغير الدهني، من الكريم إلى البودرة، بمرشحات معدنية بنسبة 100% (في شكل أكسيد الزنك، وثاني أكسيد التيتانيوم)، بالإضافة إلى «التوكوفيريل» (شكل مستقر ضوئياً من فيتامين E)، الذي يوفر حماية قوية من مضادات الأكسدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *