TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

خليها على مكتبك وأنت بتراجع.. 4 مشروبات تقوى ذاكرة طالب الثانوية العامة



يحتاج طالب الثانوية العامة خلال فترة الإمتحانات إلى التركيز والإنتباه لذلك يلجأ إلى تناول بعض المشروبات التي تقوى ذاكرته والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” safes”.


مشروبات تقوى ذاكرة طالب الثانوية العامة


ماء جوز الهند


ماء جوز الهند مشروب طبيعى يساعد على ترطيب الجسم وزيادة التركيز، حيث يحتوى على نسبة عالية من الإلكتروليتات، والتي تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة، كما يساعد السكر الطبيعى المتوفر في ماء جوز الهند، و الفيتامينات والمعادن، في تغذية الدماغ وتعزيز التركيز.


شاي أخضر


يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى إحتوائه على مادة الكافيين، والتي تساعد على زيادة الطاقة كما يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مادة كيميائية تسمى L-theanine، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الدوبامين في الدماغ، وبالتالى تساعد في تحسين التركيز.


خل حمض التفاح


خل التفاح من المشروبات التي تساعد في الحفاظ على التركيز، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البروبيوتيك، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات في الجسم، و الحفاظ على التركيز والإنتباه، وذلك لإحتواء الخل على نسبة عالية من حمض الأسيتيك، والتي تقلل الرغبة الشديدة في تناول السكر وتساعد على استقرار مستويات الطاقة.


عصير البنجر


يساعد عصير البنجر فى الحفاظ على التركيز والإنتباه أثناء مراجعة الدروس، حيث يحتوي البنجر على نسبة عالية من النترات، والتي تعمل في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، مما يساعد على التركيز كما يحتوى عصير البنجر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات، والتي تساعد في تغذية الدماغ ومساعدته على البقاء في حالة تأهب وتركيز.

عصير البنجر
عصير البنجر


 

طالبات ثانوية عامة
طالبات ثانوية عامة
طالبة تراجع دروسها
طالبة تراجع دروسها


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *