TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»


#ثقافة وفنون

يعكس حضور دولة الإمارات العربية المتحدة أعمال الدورة الثلاثين من «معرض بكين الدولي للكتاب»، الغنى الثقافي الذي تتميز به الدولة، بحضورها الكبير ضمن فعاليات المعرض العالمي، الذي يستمر حتى مساء الأحد المقبل.

  • حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»
    حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»

ومعروف أن «معرض بكين الدولي للكتاب» يجذب سنوياً أكثر من 2600 عارض، من 100 دولة، ويركز على الابتكار والتكنولوجيا الرقمية، محتضناً اتجاهات جديدة، مثل: الكتب الإلكترونية، والكتب الصوتية، ومحتوى الوسائط المتعددة.

ويسعى «مركز أبوظبي للغة العربية»، عبر مشاركته في «معرض بكين الدولي للكتاب»، إلى تعزيز العلاقات مع قطاعات النشر والثقافة في الصين، وترويج مشاريع «المركز» وبرامجه، إلى جانب بحث فُرص التعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للشراكة الفاعلة مع الجهات الصينية البارزة، المعنية بالصناعات الإبداعية.

ويأتي حرص «مركز أبوظبي للغة العربية» على المشاركة في المعرض، كونه منصة عالمية ذات ثقل كبير في منطقة آسيا، تجمع تحت مظلتها حضوراً دولياً وازناً في مجالات النشر والثقافة، وتتيح للمركز ترويج البرامج والمشاريع التي يعمل عليها لتعزيز مكانة اللغة العربية، وبحث إبرام شراكات فاعلة مع أهم المؤسسات الثقافية والأكاديمية والتقنية حول العالم.

  • حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»
    حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»

ويُنظم «المركز»، ضمن جدول المشاركة في المعرض، زيارات لجهات صينية مؤثرة في قطاعات النشر والثقافة، لتعريفها بمجالات عمل «المركز»، وبحث فرص التعاون المشترك، ومن هذه الجهات: المجموعة الصينية الوطنية لاستيراد وتصدير المطبوعات، وجامعة «رنيمين» الصينية، ومركز الشيخ زايد بجامعة اللغات الأجنبية في بكين، وجامعة اللغات والثقافة ببكين، ودار نشر الشعب الصينية، إلى جانب زيارة الجناح السعودي، حيث تحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف على المعرض هذا العام.

وتعد قطاعات النشر والثقافة، في جمهورية الصين الشعبية، شريكاً مهماً لـ«مركز أبوظبي للغة العربية»، وقد كانت المشاركة الصينية في «معرض أبوظبي الدولي للكتاب»، في دورته الأخيرة، الأكبر للصين في المعارض الدولية، ما يؤكد أهمية المعرض للجهات الصينية الحيوية في مجالات الثقافة والنشر.

  • حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»
    حضور إماراتي غني ثقافياً.. في «معرض بكين للكتاب»

كذلك، تعد مشاركة «جمعية الناشرين الإماراتيين»، في «معرض بكين الدولي للكتاب»، بارزة ومهمة، من خلال جناح خاص، ضمن جهودها لرفد الناشرين الإماراتيين، وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات، عملاً برؤية وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسِّسة والرئيسة الفخرية لجمعية الناشرين الإماراتيين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ونجحت الجمعية في تأمين رعاية إدارة «معرض بكين الدولي للكتاب» لثلاثة من أعضائها، ضمن برنامج رعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة، الذي يقدمه المعرض لدعم الناشرين الصغار حول العالم، في إطار جهودها المتواصلة؛ لإتاحة مزيد من فرص الانتشار عالمياً، أمام الناشرين الناشئين من أعضائها، ومساعدتهم على إبرام اتفاقيات وشراكات مع ناشرين من جميع أنحاء العالم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *