TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

تأكلين بمفردك في الأماكن العامة؟.. إذن تتمتعين بنقاط القوة هذه


#تنمية ذاتية

العزلة ليست دائماً سيئة، فربما تجدين بعض الراحة فيها، لا سيما إذا كنتِ تتناولين الطعام بالخارج بمفردكِ، فالأمر يتعلق باحتضانكِ لنفسكِ، حتى وسط أنظار من حولك. لذا، إذا كنتِ ممن يستمتعن بتناول وجباتهن بمفردهن في الأماكن العامة، دون الشعور بالخجل، فيسرنا إخبارك بأنكِ تتمتعين بالعديد من نقاط القوة التي تميزكِ، والتي نشاركها هنا.

نقاط القوة التي تميزك

  • تأكلين بمفردك في الأماكن العامة؟.. إذن تتمتعين بنقاط القوة هذه
    تأكلين بمفردك في الأماكن العامة؟.. إذن تتمتعين بنقاط القوة هذه

ثقة بالنفس لا تتزعزع:

في حين أن المجتمع، غالباً، يعتبر تناول الطعام منفرداً أمراً منعزلاً، فإن هؤلاء النساء يتحدين هذه الصورة النمطية بثقة هادئة، أي أنهن مرتاحاتٌ بصحبة أنفسهن، ويشعرن بالثقة بالنفس دون الحاجة إلى تأكيدٍ خارجي.

الاستقلالية:

النساء اللاتي يأكلن بمفردهن في الأماكن العامة يشعرن بالاستقلالية والتحرر بشكلٍ كبير، وأنهن قادرات على القيام بالأشياء بمفردهن، أي أن الأمر لا يتعلق بتجنب التفاعلات الاجتماعية، بل يتعلق بالاعتماد على الذات والاستقلالية.

الذكاء العاطفي:

الذكاء العاطفي أو (EQ)، هو المفتاح للتعامل مع المشاعر بفاعلية، سواء مع مشاعرنا أو مشاعر الآخرين، وغالباً تتمتع النساء اللواتي يتناولن الطعام بمفردهن في الأماكن العامة بذكاءٍ عاطفي مرتفع، حيث إنهن أتقنَّ فن الإدارة العاطفية، متجاهلات الأحكام المجتمعية بسهولة.

وتكشف الأبحاث عن وجود صلة مقنعة بين الذكاء العاطفي والنجاح الوظيفي، إذ إن اللواتي يتمتعن بمستوى عالٍ من الذكاء العاطفي بارعات في التعامل مع الضغوط، وإقامة روابط قوية، واتخاذ خيارات حكيمة.

الجرأة:

المغامرة خارج منطقة الراحة الخاصة بكِ تتطلب الشجاعة. وبالنسبة للكثيرات، إن تناول الطعام بمفردهن في الأماكن العامة هو – على وجه التحديد – قفزة جريئة، إذ يتحدين الأعراف المجتمعية، ويتجاهلن الأحكام، ويشكلن طريقهن الخاص. وهذه الجرأة لا تظهر فقط على مائدة الطعام، فهي تتغلغل في كل جوانب حياتهن، من القفزات المهنية، إلى الاختيارات الشخصية.

  • تأكلين بمفردك في الأماكن العامة؟.. إذن تتمتعين بنقاط القوة هذه
    تأكلين بمفردك في الأماكن العامة؟.. إذن تتمتعين بنقاط القوة هذه

الرضا عن النفس:

واحدة من أبرز السمات المميزة للنساء اللاتي يتناولن الطعام بمفردهن في الأماكن العامة، هي شعورهن بالرضا عن النفس، إذ إنهنَّ يجدن السعادة بصحبة أنفسهن، ولا يعتمدن على الآخرين لتحقيق سعادتهنَّ، أي أنهن راضيات عن أنفسهنَّ وأفكارهن. وهذا الشعور بالرضا قوة مميزة، تسمح لهن بأن يكنَّ بمفردهن دون الشعور بالوحدة.

الأصالة:

في عالم يحب أن نكون في قوالب معينة، وتلبية التوقعات المجتمعية، فإن قيام النساء بتناول الطعام بمفردهن يثبت أنهنَّ صادقات مع أنفسهن، ويفعلن ما يجعلهن سعيدات، وليس ما يتوقعه الجمهور. بعبارةٍ أخرى: إنهنَّ لا يسمحن للمعايير الاجتماعية بأن تملي عليهن أفعالهن، ويستمعن إلى قلوبهن، ويتبعن طرقهن الخاصة.

الصمود:

كونكِ تجلسين وحيدة، لا يعني أنكِ وحيدة فعلاً، فالنساء اللواتي يتناولن الطعام بمفردهن لديهن القدرة على التكيف مع المواقف الجديدة، والتغلب على الشدائد، ومواصلة المضي قدماً، أي أن المرونة لا تعني تجنب الصعوبات، بل تعني مواجهتها، والخروج منها أقوى، إنها القدرة على تحويل التحديات إلى نقاط انطلاق.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *