TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

لعشاق الرياضة.. هذه المدن تستحق الزيارة


للرياضة سحرٌ خاص في ما يتعلق بقدرتها على إثارة الناس بجميع أنحاء العالم، وتوحيدهم وجمعهم معاً بطريقةٍ مميزة، فهي لغةٌ عالمية يتحدث بها الجميع بسهولة. لذا، إذا كنتِ من عشاقها، وترغبين في زيارة أفضل المدن التي لديها تاريخٌ طويل مع بعض الرياضات، فإننا هنا نرصد لكِ بعضها. من أفضل مباريات كرة القدم بالعالم في برشلونة، إلى ملاكمة الشطرنج في برلين، نأخذك في جولة سريعة إلى بعض مدن العالم المناسبة لعشاق الرياضة.

بوسطن.. الولايات المتحدة:

بوسطن واحدة من أنجح المدن الرياضية في أميركا الشمالية، فهي موطن فريق «بوسطن بروينز»، وهو فريق هوكي الجليد الذي لديه تاريخٌ من الإنجازات، ورؤيتهم يلعبون تجربة لا بد منها لأي شخص مهتم بالهوكي. وإذا كنتِ غير مهتمةٍ بهذه الرياضة؛ فهناك فرق كرة السلة، وأيضاً كرة القدم.

برشلونة أو مدريد.. إسبانيا:

  • لعشاق الرياضة.. هذه المدن تستحق الزيارة
    مدريد

 

إسبانيا دولة رياضية بامتياز، فإلى جانب نجاحاتها في كرة السلة والتنس وركوب الدراجات وكرة اليد، والرياضات المائية، تشتهر إسبانيا بكرة القدم ذات المستوى العالمي. وإذا كنتِ تريدين رؤية أفضل اللاعبين في العالم على أرض الملعب، فتوجهي إلى برشلونة إلى «كامب نو»، موطن نادي برشلونة (وميسي بالطبع)، أو «برنابيو» في مدريد، موطن ريال مدريد. وإذا كنتِ محظوظةً بما فيه الكفاية لزيارة أيٍّ من المدينتين في يوم «الكلاسيكو»، أي مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة، فستستمتعين بلا شك بتجربة مباراة كرة قدم لا مثيل لها.

طوكيو.. اليابان:

  • طوكيو.. اليابان:
    طوكيو.. اليابان:

 

هذه الدولة من أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة مباريات البيسبول. وإذا لم تكوني من محبي لعبة البيسبول، فيمكنكِ الاستمتاع برياضة مصارعة السومو، التي يعود تاريخها إلى 1500 عام، حيث تقام هذه البطولات ست مرات في السنة، وتستمر كلٌّ منها 15 يوماً، ويمكنكِ أن تشاهدي فيها مصارعين، يزنان حوالي 450 رطلاً، يحاولان إخراج بعضهما من الحلبة.

دبلن.. أيرلندا:

  • دبلن
    دبلن.. أيرلندا

 

بالعودة إلى القرن الثالث عشر، تكتسب لعبة «الهيرلينغ» الأيرلندية شعبية واسعة حتى في الولايات المتحدة، فهي تتقاطع بين الهوكي واللاكروس والبيسبول، والهدف هو ببساطة ضرب الكرة في مرمى الخصم. وهذه اللعبة عادةً تجمع ما يصل إلى 80 ألف مشجع، ما يجعلها تجربة رياضية وثقافية فريدة من نوعها.

برلين.. ألمانيا:

  • برلين.. ألمانيا
    برلين.. ألمانيا

 

رغم أن برلين تتميز بكرة القدم، وهوكي الجليد، فإنها تقدم شيئاً رائعاً إلى جميع عشاق الرياضة، وهو ملاكمة الشطرنج، التي تعد معركة العقول والأجساد، وتتكون من 11 جولة، مدة كل منها 3 دقائق، بالتناوب بين الشطرنج، والملاكمة الفعلية.

ملبورن.. أستراليا:

  • ملبورن.. أستراليا
    ملبورن.. أستراليا

 

ملبورن موطن بطولة أستراليا المفتوحة، إحدى بطولات التنس المرموقة في العالم، كما تستضيف المدينة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي لـ«الفورمولا 1»، وكأس الكريكيت الدولي. وتقدم هذه المدينة الجميلة الكثير مما يتعلق بالرياضة، كما يمكنكِ مشاهدة بعضٍ من أفضل راكبي الأمواج في العالم، وهم يركبون الأمواج.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *