TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

هل سمعت عن فوائد الشاي الأخضر بالليمون؟.. إليك بعضها


#تغذية وريجيم

تشتهر مشروبات الأعشاب بكونها مفيدة للصحة، وغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تساعد في الوقاية من الأمراض، وتنظيف الجسم من السموم، وتقليل الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة.

ومن بين مشروبات الأعشاب، يبرز مشروب «الشاي الأخضر بالليمون»، حيث زاد الإقبال عليه مؤخراً؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية، التي تكافح «الجذور الحرة»، كما تعد مادة «البوليفينول» سامة للخلايا السرطانية. ويزيد وجود الليمون، في الخلطة العشبية، امتصاص المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يزيد نسبة الوقاية من السرطان، كون الليمون يحتوي على مركبات «البيوفلافونيد»، التي تمنع انتشار الخلايا السرطانية، وتحمي أيضاً من بعض أنواع السرطانات، كما يعزز الليمون إنتاج الجلوتاثيون، وهو مضاد أكسدة يساعد الكبد في تنظيف الجسم من السموم.

  • الشاي الأخضر بالليمون
    الشاي الأخضر بالليمون

 

ويشير خبراء الصحة، في موقع «مايو كلينك»، إلى أن شرب الشاي الأخضر بالليمون يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، بسبب احتوائه على مادة الكافيين والكاتيكينات، التي تُحفز عملية التمثيل الغذائي، كما يعمل على سد الشهية؛ لاحتوائه على مادة «البوليفينول»، التي تُساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، فضلاً عن تحسين صحة الجهاز الهضمي، ما يساهم في امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، ومَنْع تراكم الدهون في الجسم.

كما أن للشاي الأخضر بالليمون فوائد جمة لصحة البشرة، منها: حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، وتقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة؛ لأن الشاي الأخضر والليمون يحتويان على فيتامين (سي)، الذي يساعد على مكافحة علامات التقدم في العمر، ويعزز إنتاج الكولاجين، ما يحسن مرونتها، ويمنحها مظهراً صحياً ونضراً، فضلاً عن تقليل آثار حب الشباب، لخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات.

  • فوائد الشاي الأخضر بالليمون
    فوائد الشاي الأخضر بالليمون

 

ويعزز الشاي الأخضر بالليمون قوة الجهاز المناعي، بفضل مكوناته الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة؛ حيث إنه يحتوي على مضادات أكسدة، مثل الكاتيكينات، التي تحمي الخلايا من الأضرار، وتقلل الالتهابات، وفيتامين (سي)، الذي يعزز إنتاج الخلايا البيضاء في الدم، وهي الخلايا المسؤولة عن مكافحة العدوى، عدا الوقاية من الأمراض، إذ يمكنه تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض، مثل: نزلات البرد، والإنفلونزا، ويعزز قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

واللافت إمكانية تناول مشروب الشاي الأخضر بالليمون في أي وقت من اليوم، ولكنْ هناك أوقات معينة تكون فيها الفوائد أكثر فاعلية، لكن يُفضل شربه في الصباح قبل الإفطار؛ لتحفيز الجسم، وتسريع عملية الأيض، كما يمكن، كذلك، تناول المشروب بين الوجبات، بهدف تحسين الهضم، ومنع الشعور بالجوع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *