TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

6 طرق للتخلص من البقع الصفراء المتراكمة على الملابس البيضاء



تشتهر الملابس البيضاء بسهولة تلطخها سواء كان ذلك بسبب عرق الإبط أو الصدأ أو مشروب رياضي أصفر، ولحسن الحظ هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها إزالة هذه البقع الصفراء القبيحة من ملابسك بسهولة، تعرفي على تلك الطرق وفقًا لموقع “wikihow”.


إزالة البقع باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة

 


– الخل

 


يعمل الخل الأبيض المقطر كمزيل للبقع ومنعم للأقمشة عند إضافته إلى كمية الغسيل، ما عليكِ سوى صب 0.25 كوب (59 مل) من الخل في الغسالة أثناء دورة الشطف لتنظيف وتنعيم الملابس البيضاء الملطخة، ولكن تجنبي استخدام الخل في غسيلك مع مبيض الكلور لأن هذا المزيج سوف ينتج أبخرة يمكن أن تكون ضارة بالتنفس، ولاحظي أن استخدام الخل في الغسيل قد يضر بالملابس المصنوعة من الحرير.


 


– استخدام بيروكسيد الهيدروجين

 


قومي بخلط ملعقة كبيرة (15 مل) من بيروكسيد الهيدروجين “ماء الأكسجين“، وصابون الأطباق، وصودا الخبز في خليط واحد، ثم استخدمي الجزء الخلفي من الملعقة لوضع المزيج على البقعة بحيث يتم تغطيتها بالكامل، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد، وإذا لم تتم إزالة البقعة بعد تجربة هذه الطريقة مرة واحدة فغالبًا ما يؤدي التطبيق الثاني لخليط التنظيف إلى حل المشكلة.


– عصير الليمون

 


لن يؤدي ذلك إلى التخلص من البقع فحسب بل سيمنح ملابسك أيضًا رائحة ليمونية لطيفة، ضيفي كوبًا واحدًا (240 مل) من عصير الليمون إلى الغسيل مع المنظف ثم اغسليه كالمعتاد، لا تستخدمي عصير الليمون مع الملابس الملونة لأنه قد يؤدي إلى تبييضها عن طريق الخطأ.


 


– فرك الملابس القطنية بمعجون الأسنان


بللي ملابسك ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة لوضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان الأبيض على المنطقة الملطخة، وافركي البقعة بقوة لمدة 30 ثانية تقريبًا، ثم اشطفي الملابس بالماء.


 


– الأسبرين المطحون

 


سحق 3-4 أقراص من الأسبرين إلى مسحوق، ثم اخلطي المسحوق مع 0.5 كوب (120 مل) من الماء الساخن لتكوين معجون، وافركي هذا المعجون على البقعة واتركيه لمدة ساعتين، أخيرًا اغسلي ملابسك الملطخة كالمعتاد في دورة الماء الساخن.


– استخدام مزيل الصدأ

 


إذا كانت البقع الموجودة على ملابسك ناجمة عن الصدأ فهناك عدد من المنتجات التجارية المصممة خصيصًا لإزالة الصدأ والتي يمكنك استخدامها، ما عليكِ سوى إضافة مزيل الصدأ إلى غسالتك أثناء ملئها بالماء واتركي الملابس تنقع فيها لمدة 5 دقائق، ثم ضيفي المنظف واغسلي الملابس كالمعتاد، وتأكدي من اتباع تعليمات الاستخدام الموجودة على الزجاجة بعناية شديدة لأن أبخرة مزيل الصدأ قد تكون خطيرة عند استنشاقها، ولحماية نفسك بشكل أفضل ارتدي قفازات أمان مطاطية عند التعامل مع مزيل الصدأ.

ملابس بيضاء
ملابس بيضاء
غسل الملابس البيضاء
غسل الملابس البيضاء



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *