TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اكتشفي كنوز الموضة.. أهم المتاحف المتخصصة في الأزياء حول العالم


#أخبار الموضة

يضم العالم العديد من المتاحف المتخصصة، التي تعرض مقتنيات تاريخية، ولوحات لأشهر الرسامين، ومن بينها تلك التي تهتم بعرض أروع المجموعات الشاملة للأزياء التاريخية والمعاصرة.. نقدم لكِ، هنا، أبرز المتاحف، التي تلبي شغفكِ بالأزياء والموضة.

  • متحف «فيكتوريا وألبرت».. لندن - إنجلترا
    متحف «فيكتوريا وألبرت».. لندن – إنجلترا

متحف «فيكتوريا وألبرت».. لندن – إنجلترا:

تضم مجموعة أزياء «فيكتوريا وألبرت» قطعاً تمتد لأربعة قرون، وتعد الأكبر والأشمل في العالم. وتشمل هذه المجموعة فساتين نادرة من القرن السابع عشر، وفساتين «مانتوفا» من القرن الثامن عشر، وملابس السهرة من ثلاثينيات القرن العشرين، وأزياء ما بعد الحرب، وصولاً إلى تصاميم القرن الحادي والعشرين.

  • متحف «الأزياء».. باث - إنجلترا
    متحف «الأزياء».. باث – إنجلترا

متحف «الأزياء».. باث – إنجلترا:

يعتبر متحف «الأزياء» في باث من أكبر المجموعات المتحفية في العالم، التي تحتوي على ملابس تاريخية وعصرية. وقد تم تصنيفه كمجموعة ذات أهمية وطنية بارزة، وأدرجته شبكة (CNN) كواحد من أفضل 10 متاحف للأزياء في العالم.

  • متحف «متروبوليتان للفنون».. نيويورك
    متحف «متروبوليتان للفنون».. نيويورك

متحف «متروبوليتان للفنون».. نيويورك:

يضم مركز أزياء «آنا وينتور»، في متحف «متروبوليتان للفنون»، مجموعة ضخمة، تتجاوز الـ35 ألف زي وإكسسوار، تمثل خمس قارات، وسبعة قرون من الملابس العصرية، والأزياء الإقليمية، والإكسسوارات، للرجال والنساء والأطفال، التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، وحتى الوقت الحاضر.

  • متحف «الموضة والنسيج».. متحف اللوفر - باريس
    متحف «الموضة والنسيج».. متحف اللوفر – باريس

متحف «الموضة والنسيج».. متحف اللوفر – باريس:

يحتل المتحف مساحة 9 آلاف متر مربع، ويعرض حوالي 6 آلاف قطعة، مستمدة من مجموعاته، التي تشمل تاريخ الأزياء منذ فترة الوصاية الفرنسية حتى الوقت الحاضر. وتتضمن المجموعات 16 ألف زي، و35 ألف إكسسوار، ومنسوجات من القرن السابع فصاعدًا، بالإضافة إلى أمثلة للتصميم الداخلي، والأثاث، والتحف الفنية.

  • متحف «جالييرا».. باريس
    متحف «جالييرا».. باريس

متحف «جالييرا».. باريس:

تركز مجموعات متحف «جالييرا» على تصميم الملابس والأزياء، وتغطي اللحظات الرئيسية في تاريخ الموضة، وحياة المصممين الفرنسيين البارزين. وتضم مجموعة المتحف الملابس والإكسسوارات، التي تراوح بين ملابس الشارع والأزياء الراقية، ويضم قسم القرن الثامن عشر واحدة من أكبر مجموعات الملابس في العالم من عصر التنوير.

  •  
  • متحف «جالييرا».. باريس
    معهد «كيوتو للأزياء».. كيوتو – اليابان

معهد «كيوتو للأزياء».. كيوتو – اليابان:

تعود مجموعات معهد «كيوتو للأزياء» إلى القرن السابع عشر حتى يومنا هذا، وتحتوي على 12 ألف قطعة من الملابس، و16 ألف وثيقة. يتلقى المعهد تبرعات من كبار المصممين ودور الأزياء، مثل: «شانيل، وكريستيان ديور، ولويس فويتون»، ويحتوي على حوالي ألف قطعة من ملابس «Comme des Garçons».

وتجسد هذه المتاحف العالمية روح الموضة عبر العصور، وتوفر فرصة استثنائية لاستكشاف تاريخ الأزياء، والتعرف على أروع القطع التي خلدها الزمن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *