TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

إبداعات المصممين العرب في أسبوع باريس للأزياء الراقية


#أخبار الموضة

إذا ألقينا نظرة قريبة على مدارج أسبوع باريس للهوت كوتور، فسنرى أنها تضم أسماء عربية عديدة، تضاهي تاريخ العلامات الأجنبية، فقد تمكن المصممون العرب من التحليق عالياً بتصاميمهم الساحرة، وعروضهم البارزة التي احتلت مكانة كبيرة بين عاشقات الموضة. واليوم، تحظى بشعبية واسعة وسط أسابيع الموضة العالمية.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، أثناء متابعة أسبوع باريس للهوت كوتور لخريف وشتاء 2024-2025، أبهرنا المصممون العرب، الذين أبدعوا بأزيائهم الساحرة، التي أصبحت حديث الساعة على منصات الموضة.

  • إيلي صعب.. بصمة ملكية
    إيلي صعب.. بصمة ملكية

إيلي صعب.. بصمة ملكية:

معروف عن مصمم الأزياء اللبناني العالمي، إيلي صعب، أن لديه بصمة ملكية في جميع الإطلالات التي يقدمها على المدرج، وهو اليوم واحد من أعمدة الهوت كوتور في العالم، ولا يمكن تخيل أسبوع باريس للأزياء الراقية من دون بصمته.

في مجموعة خريف وشتاء 2024-2025، نقل إيلي صعب جمهوره إلى فن «الكوكلوما» الخالد، من خلال الأقمشة المخملية الفاخرة، والتطريزات الراقية، والخيوط الذهبية المتشابكة. وتمكن المصمم اللبناني من صنع صورة ظلية رائعة، يتفوق بها على نفسه، ليقدم إطلالات تشبه دُمى «ماتريوشكا»، التي تطل في طيات الساتان الأسود الرقيق، مع إضافة لحظات من الغموض والإثارة، من خلال الإكسسوارات الساحرة، التي لا تخلو منها عروضه.

  • زهير مراد.. ترف وبذخ في التصميم
    زهير مراد.. ترف وبذخ في التصميم

زهير مراد.. ترف وبذخ في التصميم:

واحد من المصممين اللبنانيين، الذين ذاع صيتهم في أسابيع الموضة العالمية، هو زهير مراد أيقونة الموضة الأنيقة والفساتين الساحرة، فأصبح لا يقتصر اسمه على مجموعات الهوت كوتور الساحرة، أو فساتين النجمات العربيات، بل وصل إلى النجمات العالميات أيضاً. فمنذ أن أطلق أول مجموعة له عام 2011، يسير مراد بخطوات ثابتة ومؤثرة في هذا العالم الساحر. ومن خلال مجموعة خريف وشتاء 2024-2025، استطاع زهير مراد أن يعكس الترف والرقي من خلال إطلالاته، المستوحاة من المرأة الشرقية بطابعها الأنثوي المميز، فقد استخدم الزجاج والكريستال الساحر؛ لتقديم مجموعة «أصداء الرنين الزجاجي»، وإضافة بريق جديد ولمعان مختلف إلى إطلالات «امرأة» زهير مراد، بجانب ذلك ركز على ألوان ملكية ساحرة، تجذب أنظار المرأة الكلاسيكية الأنيقة، فاختار تدرجات الألوان الدافئة، مثل: الأسود والأحمر الداكن والبني والذهبي.

  • طوني ورد.. سحر الشرق
    طوني ورد.. سحر الشرق

طوني ورد.. سحر الشرق:

طوني ورد مصمم أزياء لبناني عالمي، اشتهر بتصميماته الفريدة، التي أحدثت تأثيراً في صناعة الأزياء، وقد حظيت تصميماته المبتكرة بإعجاب وتقدير العديدين في جميع أنحاء العالم. وتمكن ورد من تقديم أعمال فنية، تعكس رؤيته الإبداعية، وسعيه المستمر إلى الابتكار، ليصبح في طليعة عالم الموضة والأناقة. ومع مجموعته لخريف وشتاء 2024-2025، استطاع طوني ورد أن ينقل إلينا رؤيته في الولادة من جديد، وارتباط الطبيعة بحياة الإنسان، إذ قدم مجموعة ساحرة من فساتين الهوت كوتور البارزة، المستوحاة من عناصر الطبيعة بصبغات وألوان مُبهجة للعين، منها: الأزرق السماوي، والأخضر، والأحمر الكرزي، والروز الغامق، وأثقل مجموعته بالخيوط والأقمشة الفاخرة والتطريزات الأنيقة، بالإضافة إلى احتواء المجموعة على 3000 زهرة من الأورجانزا الحريرية.

 

  • ﺟﻮرج ﺷﻘﺮا.. غموض الظلام على الحدائق
    ﺟﻮرج ﺷﻘﺮا.. غموض الظلام على الحدائق

 

ﺟﻮرج ﺷﻘﺮا.. غموض الظلام على الحدائق:

من أبرز المجموعات، التي خطفت الأنظار في أسبوع باريس للهوت كوتور لخريف وشتاء 2024 – 2025، مجموعة المصمم اللبناني جورج شقرا، الذي يقدم نظرة مختلفة إلى الأزياء من خلال دراسته للتصميم والأزياء والديكور في كندا، حتى أصبح اليوم أحد أشهر مصممي الأزياء العرب، الموجودين بين أكبر دور الأزياء العالمية.

وكشف جورج شقرا عن مجموعة الهوت كوتور لخريف وشتاء 2024 – 2025، تحت عنوان «حديقة ليلية»، فأبدع فيها بمجموعة إطلالات مستوحاة من الغموض الذي يخيم على الحدائق في الليل، فقد مزجت المجموعة العديد من المشاعر، من خلال الجمع بين تدرجات ألوان الغروب والظلام، كل ذلك بطريقة دراماتيكية، وأسلوب يعتمد على نظرة حديثة ومبتكرة.

وتنوعت إطلالات جورج شقرا الرومانسية بين الخامات الفاخرة، مثل: الحرير والمخمل والساتان، وبين الألوان الساحرة التي جذب أنظار الجميع، ومنها: الذهبي والأزرق الفاتح والغامق والأسود اللامع والبني.

  • جورج حبيقة.. قصص الطبيعة
    جورج حبيقة.. قصص الطبيعة

جورج حبيقة.. قصص الطبيعة:

وضع المصمم اللبناني، جورج حبيقة، بصمته الخاصة في عالم الكوتور، ليصبح اليوم من المصممين العرب المبدعين، الذين يحظون بأهمية كبيرة وشعبية واسعة في عالم الموضة الراقية، بفضل تصاميمه المميزة، وسحره الخاص الذي يعتني به، ويقدمه للمرأة الأنيقة. وفي اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور، لخريف وشتاء 2025، قدم المصمم اللبناني مجموعته الراقية، المستوحاة من الطبيعة المليئة بالسحر والجمال، إذ تألقت العارضات بفساتين ساحرة بألوان الباستيل وسط الأشجار والزرع، كما تألقت عروس جورج حبيقة بفستان الزفاف المُزين بالورود والطرحة الطويلة، وهو من أهم القطع التي تنتظرها الكثيرات في مجموعة المصمم اللبناني السنوية لاستلهام إطلالاتهن في حفلات زفافهن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *