TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

الياقوت الأحمر.. جوهرة ثمينة لمواليد شهر يوليو


#مجوهرات وساعات

يُعرف حجر الروبي (الياقوت الأحمر)، بأنه حجر الحظ لمواليد شهر يوليو. وهو واحد من أشهر الأحجار الكريمة، بفضل لونه الرائع، ومظهره البديع عند استخدامه في تصميم المجوهرات، بالإضافة إلى متانته الفائقة. ويعتبر الياقوت «جوهرة أساسية»، إلى جانب: الألماس والزمرد والجمشت، ما يجعله من الأحجار الأكثر قيمة وثمناً.

  • الياقوت الأحمر.. جوهرة ثمينة لمواليد شهر يوليو
    الياقوت الأحمر.. جوهرة ثمينة لمواليد شهر يوليو

رمزية حجر الروبي (الياقوت الأحمر):

تختلف معاني حجر الياقوت، بناءً على الثقافة. ففي التقاليد الأوروبية، يرمز الياقوت بلونه الأحمر الداكن إلى الرومانسية والعاطفة والحب. أما في الثقافات الآسيوية، فيعتبر رمزاً للثروة والرفاهية. وفي روما القديمة، كان يُعتقد أن الياقوت يجلب الحيوية والقوة، وتستمر الثقافات العديدة، حتى اليوم، في الاعتقاد بخصائصه العلاجية. وبغض النظر عن المعنى الذي تؤمنين به، يبقى الياقوت جوهرة ذات رمزية جميلة لمواليد شهر يوليو.

خصائص حجر الروبي (الياقوت الأحمر):

يتميز الياقوت بقوة ومتانة استثنائيتين، حيث يصل تصنيفه على مقياس «موس» لصلابة المعادن إلى 9. ويحصل الياقوت على لونه الأحمر المميز بفضل الكميات الضئيلة من عنصر الكروم؛ وكلما زادت كمية الكروم، ازداد اللون الأحمر الداكن وضوحاً.

مصادر استخراج حجر الروبي (الياقوت الأحمر):

يتشكل الياقوت في الصخور العميقة تحت سطح الأرض، وغالباً يتم استخراجه من مناطق شرق آسيا، مثل: ميانمار وفيتنام وتايلاند وكمبوديا. كما يُستخرج الياقوت، أيضاً، من بعض البلدان الأفريقية، وأستراليا، وحتى الولايات المتحدة، وتزيد ندرته هذه من قيمته العالية.

  • الياقوت الأحمر.. جوهرة ثمينة لمواليد شهر يوليو
    الياقوت الأحمر.. جوهرة ثمينة لمواليد شهر يوليو

تاريخ حجر الروبي (الياقوت الأحمر):

تأتي كلمة «روبي» من الكلمة اللاتينية «روبر»، التي تعني اللون الأحمر. ويعود تاريخ تداول الياقوت إلى الصين عام 200 قبل الميلاد، حيث كان تم المتاجرة به عبر طريق الحرير الشمالي. ولطالما ارتدى الملوك والنبلاء الياقوت، وهناك صور تاريخية تظهر وجوده في العصور الوسطى.

حقائق ممتعة عن حجر الروبي (الياقوت الأحمر):

يُقدم الياقوت، غالباً، في الذكرى السنوية الخامسة عشرة، والأربعين للزفاف، وبالإضافة إلى كونه حجر بخت لمواليد يوليو، يعتبر الياقوت هدية مميزة ليوم الحب؛ بسبب لونه الرومانسي. كما أنه رمز شهير للحب والالتزام، ما يجعله خياراً مفضلاً في خواتم الزفاف والخطوبة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *