TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر


#بشرة

الصيف موسم مثالي للذهاب إلى الشاطئ، والاستمتاع بأشعة الشمس. لكن أشعة الشمس القاسية، والمياه المالحة، والتعرق المتزايد، تفسد هذه المتعة، خاصة إذا أصيبت البشرة بأضرار بما في ذلك: الجفاف، وحروق الشمس، وحب الشباب.

لذا من الضروري معرفة ممارسات العناية بالبشرة الصحيحة؛ للحفاظ على بشرة خالية من الشوائب والعيوب حتى أثناء الاستمتاع بعطلتكِ على الشاطئ. إليكِ نصائح شاملة وفعالة؛ للحفاظ على بشرتكِ نضرة ومشرقة على الشاطئ.

  • هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر
    هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر

1. الترطيب:

ترطيب بشرتكِ هو الخطوة الأساسية والأولى؛ للحفاظ على بشرة خالية من الشوائب والعيوب، لأنه يحافظ على مرونة الجلد، ويمنع الجفاف. لذا، أنتِ بحاجة إلى ترطيب داخلي وخارجي، عن طريق تناول كمية مناسبة من الماء على مدار اليوم، بالإضافة إلى استخدام منتجات العناية بالبشرة المُرطبة، مثل: الأمصال، والمرطبات، ويفضل البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات، مثل حمض الهيالورونيك، المعروف بخصائصه المرطبة.

2. واقي الشمس:

حماية البشرة من الشمس أمر ضروري عند قضاء وقت على الشاطئ، إذ تسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس حروق الشمس والشيخوخة المبكرة. ولحماية بشرتكِ، ضعي واقياً من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس لا يقل عن (30) كل ساعتين، ويحمي واقي الشمس واسع الطيف من أشعة (UVA)، و(UVB)، وتذكري وضعه قبل 30 دقيقة من الخروج، ما يسمح له بالامتصاص بشكل صحيح، وإذا كنتِ ذاهبة للسباحة، فأعيدي وضعه فوراً بعد الخروج من الماء.

3. التقشير:

يزيل التقشير المستمر للبشرة خلايا الجلد الميتة، ويمنع تراكم العرق وبقايا المياه المالحة، التي تسد مسامكِ وتسبب البثور. استخدمي مقشراً لطيفاً مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة، ما يترك بشرتكِ منتعشة ومتوهجة، واختاري مقشراً يحتوي على مكونات طبيعية، مثل: السكر، ودقيق الشوفان؛ لتجنب تهيج بشرتكِ.

  • هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر
    هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر

4. العناية بعد التعرض للشمس:

العناية بعد التعرض للشمس ضرورية لتهدئة بشرتكِ وتلطيفها بعد يوم على الشاطئ. يساعد استخدام الصبار أو غيره من المواد الهلامية المبردة في تهدئة حروق الشمس، وتقليل التهاب الجلد، وتسريع عملية الشفاء، بالإضافة إلى كريمات ما بعد التعرض للشمس، التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل فيتامين (E)، لإصلاح تلف الجلد الناجم عن التعرض للشمس.

5. نظام غذائي صحي:

العناية الخارجية لا تكتمل من دون الاهتمام بجسمكِ من الداخل، لذا يعد النظام الغذائي الصحي أساسياً للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة وخالية من العيوب، ابدئي في إدراج الكثير من الفواكه والخضروات في نظامكِ الغذائي، لأنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تقاوم الجذور الحرة، فضلاً عن البروتينات الخالية من الدهون، مثل: الأسماك والدجاج، الضرورية لإصلاح وتجديد البشرة، ولا تنسَيْ تضمين الدهون الصحية، مثل: الأفوكادو، والمكسرات، التي تعد رائعة للحفاظ على صحة الجلد.

6. الملابس الواقية:

يوفر ارتداء الملابس الواقية، مثل: القبعات ذات الحواف العريضة، والنظارات الشمسية، والقمصان ذات الأكمام الطويلة، حماية إضافية ضد أشعة الشمس الضارة، وستوفر القبعة الظل لوجهكِ، بينما ستحمي النظارات الشمسية عينيكِ من الأشعة فوق البنفسجية، والقمصان ذات الأكمام الطويلة، التي تحتوي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، ستحمي بشرتكِ من أضرار أشعة الشمس.

  • هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر
    هكذا تحصلين على بشرة خالية من العيوب على البحر

7. تنظيف البشرة جيداً:

بعد يوم على الشاطئ، من المهم تنظيف بشرتكِ جيداً للتخلص من العرق ومياه البحر وبقايا واقي الشمس، التي تسد مسامكِ، وتؤدي إلى ظهور البثور. استخدمي منظفاً لطيفاً مناسباً لنوع بشرتكِ؛ للحفاظ عليها نظيفة وخالية من العيوب. تجنبي استخدام الماء الساخن؛ لأنه يجرد بشرتكِ من زيوتها الطبيعية، ما يؤدي إلى جفافها.

8. مقشر الرمل:

يعمل الرمل الطبيعي على الشاطئ كمقشر طبيعي ممتاز، يساعد مقشر الرمال اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويترك بشرتكِ ناعمة وطرية، ولكن احرصي على عدم الإفراط في ذلك؛ لأن التقشير المفرط قد يهيج بشرتكِ.

9. العناية بالشفاه:

بشرة شفتيكِ أكثر حساسية وعرضة لأضرار أشعة الشمس من بقية وجهكِ. احمي شفتيكِ من التشقق، وحروق الشمس؛ عن طريق وضع مرطب شفاه يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس، وأعيدي وضعه كل بضع ساعات، خاصة بعد الأكل أو الشرب.

  • أفضل أنواع رذاذ الوجه لإنعاش البشرة في رمضان
    أفضل أنواع رذاذ الوجه لإنعاش البشرة في رمضان

10. العناية بمنطقة حول العينين:

الجلد حول عينيك رقيق، ويتطلب عناية إضافية. استخدمي كريم العين مع عامل حماية من أشعة الشمس؛ لحمايته من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة، كما أن ارتداء النظارات الشمسية يحمي الجلد الرقيق حول عينيكِ من التعرض لأشعة الشمس.

11. رذاذ الوجه:

من أهم الخطوات للحصول على بشرة نضرة على الشاطئ، الاعتماد على رذاذ الوجه، الذي يحتوي على مكونات مغذية ومهدئة للبشرة؛ لأنها تقلل آثار الأجواء الضارة المحيطة بكِ، بالإضافة إلى الحفاظ على توهج بشرتكِ.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *