TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن


#رياضة

في محاولتكِ لإنقاص الوزن، لابد أنكِ جربتِ الكثير من الطرق. ولكن، هل جربت «اليوغا الطائرة» لإنقاص الوزن؟.. تستخدم تقنية اليوغا الممتعة هذه أرجوحة حريرية تعلّق بها في الهواء، لتأخذ وضعيات اليوغا التقليدية إلى مستوى جديد؛ فهي واحدة من أكثر الطرق فاعلية لبناء القوة وتحسين المرونة، كما تعتبر، أيضاً، طريقة مفيدة؛ لمساعدتكِ في إنقاص الوزن.

لذا، دعينا نستكشف بعضاً من أكثر وضعيات «اليوغا الطائرة» فاعلية؛ لمساعدتكِ على حرق السعرات الحرارية، ونحت العضلات، وتحقيق أهداف اللياقة البدنية العامة.

  • اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن
    اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن

ما «اليوغا الطائرة»؟

«اليوغا الطائرة» هي شكل من أشكال اليوغا، التي تتضمن استخدام أرجوحة، أو قماش حريري معلق في السقف، أو هيكل علوي قوي، وتجمع بين وضعيات اليوغا التقليدية، وعناصر البيلاتس والرقص، ما يسمح لمن يمارسونها باستكشاف حركات ووضعيات جديدة، لا يمكن تحقيقها على الأرض.

كيف تساعد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن؟

هناك أسباب متعددة، تجعل «اليوغا الطائرة» جزءاً من رحلة إنقاص الوزن، وليس سبباً واحداً، وتشمل هذه الأسباب:

1- حرق السعرات الحرارية:

تتطلب وضعيات «اليوغا الطائرة» العديدة تثبيت وزن الجسم في أوضاع غير عادية، ما يعمل على مجموعات عضلية متعددة في الوقت نفسه.

ويترجم هذا الجهد الإضافي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين. ووجدت دراسة صغيرة، أجراها المجلس الأميركي للتمارين الرياضية، أن المشاركين الذين مارسوا «اليوغا الطائرة» 3 مرات في الأسبوع، لمدة 6 أسابيع؛ فقدوا في المتوسط 2.5 رطل، مقارنة بمن لم يفعلوا ذلك.

  • اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن
    اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن

2- بناء العضلات:

تعمل «اليوغا الطائرة» على إشراك عضلاتك الأساسية، والعضلات الأخرى، مع بناء كتلة العضلات الهزيلة، وتحرق أنسجة العضلات المزيد من السعرات الحرارية في حالة الراحة، مقارنة بأنسجة الدهون. لذا، إن زيادة كتلة العضلات تعزز عملية التمثيل الغذائي، وتساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

3- تعزيز قوة القلب:

رغم أنها ليست بنفس قوة الجري، فإن بعض تسلسلات «اليوغا الطائرة» ترفع معدل ضربات القلب وضخ الدم، فعنصر القلب هذا يساهم في حرق السعرات الحرارية، بشكل عام، أثناء التمرين.

وتتضمن الفوائد الأخرى لـ«اليوغا الطائرة» ما يلي:

– تعزيز المرونة:

تساعد «اليوغا الطائرة» على زيادة المرونة مع تحسين اللياقة القلبية التنفسية والقوة، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء وعلم الحركة.

  • اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن
    اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن

– تحسين الوظائف الإدراكية:

ولا تفيد «اليوغا الطائرة» الجسم جسدياً فحسب، بل تعمل أيضاً على تحسين الوظائف الإدراكية؛ بسبب الحركة المشاركة، ووفقًا لدراسة نُشرت في «Frontiers in Human Neuroscience»، فإن ممارسة الحركة المتزامنة تعمل على تحسين مدى الانتباه والذاكرة.

– تخلص من التوتر:

إذا كنتِ تريدين التخلص من التوتر والقلق، فقد يكون دمج وضعيات «اليوغا الطائرة» مفيداً، حيث إنها طريقة ممتازة؛ لمنع الاكتئاب، وتقليل التوتر.

5 وضعيات من «اليوغا الطائرة» لفقدان الوزن:

  • اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن
    اكتشفي فوائد «اليوغا الطائرة» في إنقاص الوزن

إليك بعض أكثر وضعيات «اليوغا الطائرةة» فاعلية؛ لمساعدتكِ في رحلة إنقاص الوزن.

1- وضعية المحارب المضاد للجاذبية Anti-gravity warrior pose.

2- وضعية الجسر الجوي Aerial bridge pose.

3. وضعية الهواء المتجه للأسفل Aerial downward-facing pose.

4. وضعية الهواء المقلوب Aerial inverted V.

5. وضعية اللوح المعلق Suspended plank pose.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *