TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

لؤي مقامس: «الأهلي» مستمر بابتكارات تحقّق الشمول المالي


أكد البنك الأهلي الكويتي دعمه المتواصل لحملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية، التي تستمر للعام الثالث على التوالي، والتي تعتبر من الأضخم والأبرز في المنطقة.

وذكر البنك في بيان أن الحملة تهدف إلى تقديم محتوى توعوي يساعد على تحقيق الشمول المالي في المجتمع الكويتي، وتعريف عملاء البنوك على حقوقهم وواجباتهم المصرفية، وأنواع البطاقات المصرفية، والقروض، وطرق الادخار والاستثمار، وتوافر معلومات حول الخدمات المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل تجنب عمليات الاحتيال المالي والمصرفي، وشروط الحصول على القروض والخدمات الرقمية وغيرها.

وبهذه المناسبة، أشاد الرئيس التنفيذي في «الأهلي – الكويت»، بفعاليات حملة «لنكن على دراية» التوعوية المصرفية، مسلطاً الضوء على الدور البارز الذي يلعبه البنك في دعم الحملة، ضمن إطار تعاونه المستمر مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، وهو ما ظهر من خلال تكريمه بين أفضل 3 بنوك داعمة لها في القطاع المصرفي خلال العام الماضي.

وأضاف مقامس أن «الأهلي» يضع إمكاناته كافة في سبيل إنجاح الحملة بتحقيق أهدافها المتنوعة والشاملة، من منطلق مسؤوليته الوطنية والاجتماعية، لافتاً إلى تقديمه خدمات ومنتجات وحلولاً مصرفية متنوعة تناسب احتياجات جميع فئات العملاء في السوق الكويتي.

وتابع مقامس: «نمنح الأولوية في (الأهلي) لتثقيف العملاء حول جميع مواضيع الحملة، ونسعى لأن يكونوا على دراية بشروط الحصول على القروض المصرفية الإسكانية والاستهلاكية».

وذكر أن البنك يمنح العملاء مهلة يومي عمل لمراجعة شروط القروض قبل التوقيع على العقد رسمياً، بما يشمل تحديد قيمة ومدة القرض، وقيمة الأقساط ونسبة الفائدة، وغيرها.

وأفاد مقامس بأن «الأهلي» يوجه النصائح الضرورية للعملاء، التي تضمن لهم حماية بياناتهم المصرفية من الاختراق ومنع المحتالين من الدخول إلى حساباتهم، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على الأرقام السرية وكلمات المرور وتجنب مشاركتها مع الآخرين، فضلاً عن عدم استخدام رمز الاستخدام لمرة واحدة (OTP) إلا بعد التأكد من العملية والمرسل وقيمة المبلغ المطلوب دفعه، فضلاً عن ضرورة عدم استخدام أجهزة السحب الآلي غير الآمنة عند السفر خارج الكويت، وعدم استخدام شبكات الواي- فاي غير الموثوقة.

وأكد أن توفير أفضل الخدمات الرقمية يعد من ضمن أولويات «الأهلي»، وهو ما يتوافق مع أهداف الحملة التي تواكب التطورات في القطاع المصرفي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، بما يسهم في تعزيز خدمة العملاء وتسهيل حصولهم على خدماتهم المصرفية وتلبية احتياجاتهم على جميع المستويات.

وذكر مقامس أنه في الوقت نفسه، يلتزم البنك بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه يخصص فرعاً لهذه الفئة في كل محافظة في الكويت التزاماً بتعليمات بنك الكويت المركزي، مع توفير موظفين مدربين على التواصل بلغة الإشارة، وأجهزة السحب الآلي بتقنية البرايل الخاصة بالمكفوفين.

وأوضح مقامس أن «الأهلي» سيستمر في الفترة المقبلة بابتكار المزيد من المواد والمحتوى المميز، من أجل المساهمة بتحقيق الشمول المالي، وزيادة ثقة العملاء بدور القطاع المصرفي الأساسي، وتبسيط المعاملات اليومية لهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *