TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

إزاي تهون على ابنك ضغط امتحانات الثانوية العامة؟ 4 طرق لمساعدته



التوتر والضغط العصبى والبكاء” هي الحالة التي يعيشها كثير من طلاب الثانوية العامة أثناء فترة الامتحانات ويزداد الأمر سواء إذا كانوا الطلاب لا يتلقون الدعم والرعاية الكافية من أولياء الأمور، لذلك نقدم بعض النصائح لأولياء الأمور لمساعدة أبنائهم على تخطى فترة الامتحانات وذلك وفقا لما ذكره موقع joon:


الاستماع والتفاهم


من المهم أن يكون الأبناء على علم بأن والديهم يفهمون التحديات التي يواجهونها. والاستماع إلى مخاوفهم والحديث معهم بشكل مفتوح يعزز الشعور بالدعم. يمكن أن يكون التحدث عن التوتر والقلق متنفسًا لهم ويساعدهم في تخفيف الضغط.


التشجيع والدعم الإيجابي


من المهم استخدام الكلمات المشجعة والإيجابية لتعزيز ثقة الأبناء بأنفسهم وقدراتهم. والإشادة بالجهود المبذولة بدلاً من التركيز فقط على النتائج يساعد في بناء ثقتهم بأنفسهم.


التعامل مع الفشل بطريقة إيجابية


ينبغي مساعدة الأبناء على تقبل الفشل كجزء من عملية التعلم. يمكن أن يكون الفشل درسًا قيمًا وفرصة للنمو. يجب التأكيد على أن النتائج ليست نهاية العالم، وأن الجهد المبذول هو الأهم.


الحفاظ على التواصل المستمر


من المهم البقاء على اتصال دائم مع الأبناء ومتابعة حالتهم النفسية بانتظام. تقديم الدعم الفوري عند الحاجة والتأكد من أنهم لا يشعرون بالعزلة في مواجهة تحدياتهم.

الامتحانات
الامتحانات


 

المذاكرة
المذاكرة


 

طلاب
طلاب


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *