TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها


#سياحة وسفر

لا شيء يقطع الرحلة، ويجعلها تنقلب رأساً على عقب، مثل سرقة أغراضكِ، فهي توقف كل شيء، وهي أكثر شيوعاً مما قد تعتقدين. ووفقًا لإحدى الدراسات، تم الاستيلاء على هواتف 10% من الأشخاص، وتعرض 9% منهم لسرقة بطاقة الائتمان الخاصة بهم أثناء السفر.

وهناك العديد من الأسباب، التي تجعل السائحين يتعرضون للسرقة في كثير من الأحيان. ولحسن الحظ، هناك بعض التدابير المثبتة، التي يمكن للمسافرين اتخاذها؛ لمساعدة أنفسهم على تجنب السرقة أثناء السفر.

  • نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها
    نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها

استخدمي مخبأ الحزام لحمل أموال للطوارئ:

في حال خوفك من تعرض ممتلكاتك للسرقة أثناء سفركِ، فعليكِ أن تكوني مستعدةً، والطريقة الأولى لتحضير نفسكِ لأي شيء، هي ارتداء حزام مزود بمخبأ سري؛ لحمل بعض النقود الإضافية. وهناك الكثير من تصاميم هذه الأحزمة، التي يمكن ارتداؤها للاختيار من بينها، فهي تناسب مجموعة كبيرة من الأذواق، وهي كذلك من ملحقات السفر ذات الأسعار المعقولة. كما يمكنكِ استخدام هذه الأحزمة لحمل وثائق السفر، أو التذاكر المهمة في مكان آمن، إنها أداة سفر متعددة الاستخدامات، يمكنها أن تنقذكِ في حالة الطوارئ.

لا ترتدي المجوهرات البراقة:

عندما تستخدمين مجوهرات باهظة الثمن أو براقة أثناء استكشافكِ لمكان جديد، فإن ذلك يضع علامة تشير إليكِ مباشرةً، تقول: «مرحبًا جميعاً! لديّ أشياء للسرقة»، لذا يُنصح، أيضاً، بترك قطع المجوهرات الثمينة في المنزل؛ لتجنب خطر فقدانها تماماً، لا سيما عندما تسافرين دولياً، وقد لا تكونين على دراية بالعادات المحلية، أو احتياطات السلامة. وعلى سبيل المثال، في كولومبيا، يُعتقد أن ارتداء العناصر البراقة يجعلكِ تبرزين كسائح للصوص المحتملين.

ومن الجيد أن ترغبي في الظهور بأفضل مظهر لديكِ، والحصول على جميع الأشياء المفضلة لديكِ أثناء السفر، لكن مع ذلك يجب على المسافرين، دائماً، أن يفكروا في مدى الإحباط، الذي سيشعرون به إذا فقدوا عقدهم، أو خاتمهم المفضل.

  • نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها
    نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها

كوني واعية بمكانكِ وما يحدث في جميع الأوقات:

إحدى أسهل الطرق، التي تجعل السائح يصبح ضحية للسرقة، هي عدم الاهتمام بما يحيط به، وقد تبدو هذه النصيحة مثيرة للجدل بعض الشيء. فبعد كل شيء، كسائحةٍ في مكان جديد ومثير، يبدو من المستحيل أن تكوني يقظةً دائماً، وأن تستمتعي في الوقت نفسه. وهذا عمل يحتاج كل مسافر إلى إتقانه؛ لحماية أغراضه من السرقة، فعندما تكونين في منطقة مزدحمة، أو بالقرب من أحد المعالم السياحية الرئيسية، فإن وجود الحشود يعني أن هناك فرصًا أكبر للتعرض للسرقة.

استثمري في حقيبة جيدة مضادة للسرقة:

يستخدم معظم الأشخاص حقيبة ظهر عادية؛ لحمل الأجهزة الإلكترونية الباهظة الثمن في الرحلات اليومية، أو أثناء استكشاف مدينة جديدة. ومع ذلك، فإن حقائب الظهر التقليدية من السهل جداً أن يسرقها النشالون، ولصوص الأجهزة الرقمية، ولهذا السبب يحمل المسافرون ذوو الخبرة، دائمًا، حقيبة عالية الجودة مضادة للسرقة. وتأتي هذه الأنواع من الحقائب الخاصة بميزات، مثل: القماش المضاد للقطع، والأقفال الإضافية، والجيوب السرية، وتعمل كل هذه الأشياء، معًا، لردع اللصوص المحتملين عن محاولة سرقة أغراضكِ.

  • نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها
    نصائح عملية لتجنب السرقة أثناء السفر.. اتبعيها

اتركي أغراضكِ الأكثر أهمية في الفندق أو المنزل:

ربما ترغبين في الحصول على إكسسواراتكِ الفاخرة، وحمل جميع الأجهزة الإلكترونية عالية التقنية؛ عندما تستكشفين مكاناً جديداً، إلا أن هذا قد يضعكِ في موقف محفوف بالمخاطر للغاية، إذ إن فقدان شيء، مثل: هاتفك، أو محفظتك، أو وثائق السفر، أمرٌ مزعج، ويمكن أن يترككِ عالقة في مكان لا تعرفينه. ولحسن الحظ، من السهل جدًا تجنب هذه المشكلة؛ لأن كل ما عليكِ فعله هو ترك الأشياء الثمينة الخاصة بك في الفندق، وبدلاً من استخدام صندوق الأمانات المتوفر في الفندق، يمكنك إنشاء صندوق خاص بك، باستخدام قفل أمتعة بسيط. أي يمكنكِ تحويل أمتعتكِ الخاصة إلى صندوق أمانات سري، مزود بأقفال للأمتعة، وكل ما عليك فعله هو وضع كل ما هو ثمين بالداخل، ووضع الحقيبة المقفلة بعيداً عن الأنظار المباشرة في غرفتكِ بالفندق.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *