TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

فولر بطل آخر فوز رسمى لمنتخب ألمانيا ضد إسبانيا يثق فى تأهل المانشافت




كال رودي فولر المدير الرياضي للاتحاد الألماني لكرة القدم المديح للمنتخب الإسباني قبل قمة إسبانيا ضد ألمانيا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم يورو 2024 يوم الجمعة المقبل.


إسبانيا ضد ألمانيا


وصعد منتخب ألمانيا بعد انتصاره 2-صفر على الدنمارك، فيما تعافت إسبانيا من بداية مفاجئة وقلبت تأخرها إلى فوز 4-1 على جورجيا في دور الستة عشر.


وتصطدم ألمانيا بحقيقة مؤلمة وهي عدم فوزها على إسبانيا في مباراة رسمية منذ الانتصار 2-صفر بهدفي فولر في دور المجموعات ببطولة أوروبا 1988 عندما استضافت النهائيات كما هو الحال في نسخة العام الحالي.


ومنذ ذلك اليوم في ميونيخ، تواجه المنتخبان في 11 مباراة، حيث فازت إسبانيا أربع مرات مقابل انتصارين لألمانيا في مباراتين وديتين.


وتفوقت إسبانيا 1-صفر في نهائي بطولة أوروبا 2008، وبالنتيجة ذاتها في قبل نهائي كأس العالم 2010، لكن الفوز الأكبر كان بنتيجة 6-صفر في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر تشرين الثاني 2020.


وقال فولر في مقابلة مع مجلة بيلد الألمانية “على مدار التاريخ، امتلكت إسبانيا العديد من اللاعبين الرائعين، وتقدم حاليا أداء مذهلا. بالإضافة إلى أسلوب إسبانيا المعتاد، فهي تملك جناحين رائعين، وهذا ما يجعل المنتخب أكثر خطورة”.


وكان فولر يشير إلى نيكو وليامز وزميله لامين جمال (16 عاما) واللذين تألقا في البطولة. وصنع جمال لاعب برشلونة هدفين، فيما أحرز لاعب أتليتيك بيلباو هدفا واحدا وصنع هدفا آخر.


وأضاف فولر الفائز بكأس العالم 1990 مع ألمانيا “من المذهل رؤية كيفية تعاملهما في المواقف الفردية”.


لكن المدرب السابق، الذي قاد ألمانيا إلى نهائي كأس العالم 2002، أشار إلى أن منتخب بلاده يملك المقومات لمواجهة إسبانيا.


وتابع “من الجيد أننا نملك لاعبين مثلهما، لا يمكن التقليل من أهمية ليروي ساني وماكسيميليان باير وكريس فوريش، فهم يملكون السرعة والمهارة. لديهم الإمكانات لمساعدة الفريق عند مشاركتهم، وبهذه الإمكانات يمكنهم تشكيل خطورة على المنافسين”.


وتكاد الأمور تكون متشابهة بين الفريقين، فقد أحرزت ألمانيا عشرة أهداف مقابل تسعة أهداف لإسبانيا.


وجاءت أهداف ألمانيا بواسطة ستة لاعبين في مقدمتهم جمال موسيالا بثلاثة أهداف، فيما أحرز سبعة لاعبين أهداف إسبانيا ويتصدرهم فابيان رويز بهدفين.


 


ملخص آخر فوز رسمى لمنتخب ألمانيا ضد إسبانيا بثنائية فولر



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *