TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

8 أطعمة مهددة بالاختفاء عالميا مع ارتفاع الحرارة.. بينها القهوة والشوكولاتة



عندما يتحدث الناس عن تغير المناخ، فإنهم غالباً ما يتحدثون عن ارتفاع درجات الحرارة  وما سيحدث للبشر مع هذا الارتفاع الشديد،  ولكن إحدى النتائج التي سيكون لها أكبر تأثير على حياتنا اليومية هي ما تعنيه درجات الحرارة المرتفعة على المحاصيل الغذائية. فإن بعض الأطعمة المفضلة تحتاج مناخًا معينًا للنمو، ولذلك من الممكن فقدان بعض الأغذية التى يفضلها الكثير، ووفقًا لما نشره موقع” eatingwell” نقدم  10 أشياء معرضة لخطر فقدانها،  وهذا له تأثير كبير على طعم الطعام.


1. القهوة


مع ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الاستوائية، تصبح شجيرات البن أقل إنتاجية وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض. وبحلول عام 2050، من المتوقع أن تصبح نحو 50% من الأراضي المنتجة للبن حالياً غير صالحة للاستخدام.

فنجان قهوة
فنجان قهوة


 


2. الشوكولاتة


 تستطيع أشجار الكاكاو تحمل الحرارة، لكنها لا تحب الجفاف الذي يصاحبها. وتشهد بعض المناطق التي تشتهر بزراعة الشوكولاتة، مثل إندونيسيا وغرب أفريقيا، انخفاضًا في إنتاجها بالفعل.

شيكولاته
شيكولاته


 


3. التفاح


تتطلب العديد من أصناف التفاح عددًا معينًا من أيام البرد الشتوي لإنتاج الثمار في العام التالي. وفي الشمال الشرقي وحده، أصبح عدد الأيام الخالية من الصقيع سنويًا يزيد الآن عن ثمانية أيام قبل قرن من الزمان.

تفاح
تفاح


 


4. اللوز




لقد نجحت محاصيل اللوز في كاليفورنيا التي تشكل صناعة تدر 4 مليارات دولار سنويا في البقاء على قيد الحياة بعد الجفاف الأخير من خلال ضخ المياه الجوفية، ولكن إذا تكررت هذه الظاهرة، فمن المتوقع أن يصبح اللوز أكثر ندرة وأكثر تكلفة بكثير.

لوزة
لوزة


 


5. الذرة


لقد بدأت بالفعل إنتاجية المحاصيل الأكثر إنتاجية في الانحدار بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير عادي في الصيف في الآونة الأخيرة. وسوف يستمر هذا الاتجاه. وبحلول نهاية القرن، قد ينخفض ​​الإنتاج بنسبة تصل إلى 50 في المائة.


 ذرة


ذرة


 


6. الفاصوليا


 


باستثناء بعض أنواع الفاصوليا التي تنمو في الصحراء مثل التيباري، فإن أغلب أنواع الفاصوليا تكره الحرارة. ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية، فقد نخسر 50% من محاصيل الفاصوليا التقليدية بحلول منتصف القرن.

فاصوليا
فاصوليا


 


7. المحار


مع ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، تمتص المحيطات المزيد منه، فتصبح أكثر حمضية على نحو متزايد. ويؤدي هذا الحمض إلى إذابة أصداف المحاريات التي تعتمد على الكالسيوم مثل المحار.

محار
محار


 


8. سرطان البحر


يحب سرطان البحر المياه الباردة. وعلى مدى العقود القليلة الماضية، هاجرت أعداده شمالاً. وكان هذا خبراً رائعاً لصيادي سرطان البحر في ولاية مين، ولكن بحلول عام 2100، قد يصبح خليج مين أكثر دفئاً بالنسبة لهم.

السرطان
السرطان


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *