TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا


#مشاهير العالم

توم كروز اسم مرادف لنجومية هوليوود، فمع مسيرة مهنية امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، رسخ مكانته كواحد من أكثر الممثلين تأثيراً ونجاحاً في صناعة السينما، واشتهر بحضوره الجذاب على الشاشة، ومهاراته التمثيلية المتنوعة، وتفانيه في حرفته، وأصبح كروز شخصية خالدة في الثقافة الشعبية.

بدايات توم كروز.. وحياته المهنية:

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا

ولد توماس كروز مابوثر الرابع يوم 3 يوليو 1962، في «سيراكيوز» بمدينة نيويورك، وأظهر اهتماماً مبكراً بالتمثيل، حيث نشأ كروز في عائلة كاثوليكية، وواجه طفولة صعبة، اتسمت بالانتقال المتكرر، والعلاقة المضطربة مع والده.

كان والد توم كروز مهندساً كهربائياً، ووالدته معلمة، ولديه 3 شقيقات، بينما اتسمت طفولته بالصعوبة بسبب المستوى الاجتماعي الفقير. وعندما انتقلت العائلة إلى كندا، حيث عمل الأب في وظيفة بالقوات المسلحة الكندية، انفصل الوالدان، وعاد توم كروز مع والدته وشقيقاته إلى الولايات المتحدة مرة أخرى.

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز في صغره

ورغم هذه الصعوبات، فقد ازدهر شغفه بالتمثيل خلال سنوات دراسته «الثانوية»، وفكر في البداية بمهنة الكهنوت، لكنّ دوراً في فيلم «Guys and Dolls»، من إنتاج المدرسة الثانوية، أثار اهتمامه بالتمثيل.

بدأت رحلة كروز نحو النجومية أوائل الثمانينيات بأدوار صغيرة في أفلام، مثل: «Endless Love»، و«Taps»، وجاء دوره الرائد عام 1983 مع إصدار فيلم «Risky Business»، حيث لفت أداؤه كطالب في المدرسة الثانوية، يتحول إلى رجل أعمال، انتباه الجمهور والنقاد على حد سواء.

لم يثبت نجاح الفيلم مكانة كروز كممثل شاب واعد فحسب، بل تضمن أيضاً أحد أكثر المشاهد شهرة في تاريخ السينما، هو رقص كروز على أغنية «Old Time Rock and Roll» لبوب سيجر.

رحلة صعود توم كروز إلى النجومية:

  • توم كروز في توب غن
    توم كروز في توب غن

شهد منتصف إلى أواخر الثمانينيات صعود نجم كروز بسرعة، وقام ببطولة سلسلة من الأفلام الناجحة، بما في ذلك: Top Gun (1986)، الذي عزز مكانته كرجل رائد وجذاب، وأصبح تصويره لشخصية «مافريك» (الطيار المقاتل الجريء) أيقونياً، ويظل أحد أكثر أدواره شهرة.

ودفع نجاح الفيلم كروز إلى قائمة النجوم، واستمر في البناء على هذا الزخم بأدوار في: The Color of Money 1986، وRain Man 1988، وBorn on the Fourth of July 1989، الذي نال أداؤه فيه أول ترشيح لجائزة «الأوسكار» لأفضل ممثل، ما أظهر قدرته على التعامل مع الأدوار المعقدة والدرامية.

خلال التسعينيات، استمر كروز في الهيمنة على شباك التذاكر بأفلام ناجحة، مثل: A Few Good Men 1992، وThe Firm 1993، وInterview with the Vampire 1994، وJerry Maguire 1996، وقد نال ترشحه الثاني لجائزة «الأوسكار»، عن دور وكيل الرياضة «جيري ماغواير»، وأحد أكثر سطوره التي لا تُنسى: «أرني المال!»، كما شهد العقد بداية سلسلة أفلام Mission: Impossible 1996، وهي السلسلة التي أصبحت مرادفة لمسيرة توم كروز المهنية، وأظهرت مواهبه كممثل ومنتج.

جرأة وأداء مميز لتوم كروز:

  • توم كروز في فيلم راين مان مع داستن هوفمن
    توم كروز في فيلم راين مان مع داستن هوفمن

من السمات المميزة لمسيرة توم كروز المهنية تفانيه الثابت في أدواره، فقد اشتهر كروز بأداء حركاته المثيرة بنفسه، حيث دفع باستمرار حدود التحمل البدني والسلامة؛ لتقديم أداء أصيل ومثير، ويتجلى هذا الالتزام بعمله في سلسلة أفلام Mission: Impossible، حيث قام بأداء حركات خطيرة للغاية، مثل: التعلق بجانب طائرة، وتسلق برج خليفة، وأداء قفزة «هالو» من طائرة عسكرية. ولم يكسبه استعداده للمخاطرة الاحترام داخل الصناعة فحسب، بل أسر الجماهير في جميع أنحاء العالم أيضاً.

ويمتد تفاني كروز إلى ما هو أبعد من أدائه البدني، حيث يُعرف توم كروز بتحضيراته الدقيقة، واهتمامه بالتفاصيل، وينغمس في شخصياته؛ لتقديم تصوير مقنع، سواء كان الأمر يتعلق بتعلم لعب البلياردو في فيلم «The Color of Money»، أو دراسة تعقيدات التوحد في فيلم «Rain Man»، أو الخضوع لتدريب طيران صارم في فيلم «Top Gun: Maverick»، فإن التزام توم كروز بحرفته لا مثيل له.

الحياة الشخصية لنجم هوليوود توم كروز:

  • توم كروز مع زوجته الأولى ميمي روجرز
    توم كروز مع زوجته الأولى ميمي روجرز

الحياة الشخصية لتوم كروز، دائماً، موضوع ومادة خامة للإعلام والصحافة في هوليوود والعالم الغربي والعربي، حيث اتسمت حياته العاطفية والشخصية بالإثارة مثل حياته المهنية تماماً.

تزوج توم كروز ثلاث مرات من ممثلات جميلات في هوليوود، هن: ميمي روجرز، ونيكول كيدمان، وكيتي هولمز، وتصدرت علاقاته التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة وطلاقه اللاحق عناوين الأخبار.

  • توم كروز مع زوجته الثانية النجمة نيكول كيدمان
    توم كروز مع زوجته الثانية النجمة نيكول كيدمان

تزوج نجم هوليوود من الممثلة ميمي روجرز عام 1987، ويُنسب إلى روجرز تقديم كروز إلى كنيسة السيانتولوجيا، التي ستصبح جزءاً مهماً من حياته، لكن انتهى زواجهما عام 1990، وكان زواجه اللاحق من النجمة نيكول كيدمان في عام 1990 موضع دعاية كبيرة، حيث تبنى الزوجان طفلين، هما: «إيزابيلا»، و«كونور»، وبدا أنهما يجسدان الأسرة المثالية في هوليوود.

وعلى الرغم من حياتهما العائلية التي بدت مثالية، فقد انفصلا عام 2001، وقد حظي الانفصال بتغطية إعلامية واسعة النطاق، وأدى إلى الكثير من التكهنات حول الأسباب وراء ذلك.

  • توم كروز وكايتي هولمز
    توم كروز وكايتي هولمز

وجذب زواج كروز الثالث من الممثلة كاتي هولمز عام 2006 اهتماماً إعلامياً كبيراً، خاصة مع ولادة ابنتهما «سوري»، وقد تابعت الصحف الشعبية والمعجبون على حد سواء علاقة الزوجين عن كثب، حيث أصبحت لحظات مثل حادثة كروز في «عرض أوبرا وينفري» من المعالم الثقافية الشعبية. وفي النهاية، انتهى هذا الزواج، أيضاً، بالطلاق عام 2012، وقد اتسمت هذه العلاقات بتدقيق إعلامي مكثف، ما أثر على رفاهية كروز العاطفية.

ورغم الجدل، فقد حافظ كروز على علاقة إيجابية مع معجبيه وزملائه وأطفاله، وساهم احترافه في التصوير وتفاعلاته الحقيقية مع المعجبين في شعبيته الدائمة، وتعكس جهود كروز الخيرية بما في ذلك دعمه لمختلف المؤسسات الخيرية، والقضايا الإنسانية، التزامه بإحداث تأثير إيجابي خارج الشاشة الفضية.

  • توم كروز يقفز على الكنبة في برنامج أوبرا وينفري
    توم كروز يقفز على الكنبة في برنامج أوبرا وينفري

عرض أوبرا وينفري:

نال زواج كروز الثالث من الممثلة كاتي هولمز، عام 2006، اهتماماً إعلامياً كبيراً، خاصة مع ولادة ابنتهما «سوري»، وقد تابعت الصحف الشعبية والمعجبون، على حد سواء، علاقة الزوجين عن كثب، حيث أصبحت لحظات مميزة، مثل حلقته في «عرض أوبرا وينفري عام 2005»، الذي تحدث فيه للمرة الأولى عن حبه لكاتي هولمز، وكان هناك الكثير من الإثارة، حيث قفز على الأريكة من شدة سعادته، وأطلق على هذه الحلقة «حادث الأريكة»، وفي النهاية وصل هذا الزواج أيضاً إلى الطلاق عام 2012.

وحاولت تقارير صحافية عدة الكشف عن سبب طلاق كروز وهولمز، بينما كان أحد الأسباب شيوعاً هو اختلاف وجهات النظر حول تربية ابنتهما، ويقال إن هولمز حاولت توفير كافة سبل التربية التقليدية، لكن كروز انخرط في معتقدات عقيدة السيانتولوجيا، ما أثر في حياتهما العائلية، وزاد الضغط، ما أدى للطلاق.

توتر مستمر في علاقة كروز وابنته «سوري»:

  • توم كروز وكايتي هولمز وابنتهما سوري
    توم كروز وكايتي هولمز وابنتهما سوري

رغم أن «سوري» الابنة البيولوجية الوحيدة للفنان توم كروز، بجانب ابنيه بالتبني: «كونور، وإيزابيلا»، فإن علاقته بـ«سوري» متوترة طوال الوقت، حيث يشاع أنه لم يرها منذ أكثر من 11 عامًا، وأنه لا يعرف أي تفاصيل عن حياتها الشخصية.

وعندما أعلنت تقارير صحافية أن «سوري» اختارت أن تُسقط لقب والدها، واستخدام الاسم الأوسط لوالدتها، زادت التكهنات والشائعات حول أسباب توتر العلاقة بين الثنائي، إذ أرجع البعض ذلك إلى عقيدة السيانتولوجيا، التي يتبناها توم كروز، والتي تؤكد ضرورة عدم وجود علاقة بين أعضاء الطائفة وغير المؤمنين بها، و«سوري» ووالدتها من أبرز المُهاجمين لهذه الطائفة الدينية.

الجدير بالذكر أن «سوري» تخرجت، مؤخراً، في مدرسة لاغوارديا الثانوية، المتخصصة في تدريس الفنون البصرية والمسرحية. والآن، تقدمت للدراسة في مجموعة من الجامعات؛ بهدف دراسة اختصاص له علاقة بالموضة. وكانت في حفل التخرج برفقة والدتها، بينما كان والدها يرقص في إحدى حفلات تايلور سويفت الأخيرة بلندن، ما أكد توتر وتدهور علاقة الأب بابنته.

أشهر المشاهد والعبارات للنجم توم كروز:

على مدار مسيرة النجم الهوليوودي توم كروز، قدم الكثير من المشاهد التي لا تُنسى بسبب جرأته، وحبه لأداء مشاهد الأكشن والإثارة، ومن أشهر المشاهد والعبارات ما يلي:

مشهد فيلم «Top Gun»:

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا

من أكثر المشاهد إثارة التي قدمها توم كروز، هو مشهد مناورات «مافريك» بالطائرات النفاثة العالية السرعة، الذي يُبرز فيه مهاراته الاستثنائية أثناء معارك جوية عنيفة.

مشهد فيلم «A Few Good Men»:

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا

في هذه الدراما المكثفة بقاعة المحكمة، يلتقي الملازم «دانييل كافي»، الذي يجسده توم كروز، والعقيد «جيسوب» وجهاً لوجه، وينتهي الأمر بتبادل قوي، يكشف الحقيقة وراء التستر، وهو من أهم المشاهد التي قام كروز بتأديتها.

مشهد فيلم «Mission: Impossible»:

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا

وأيضاً من المشاهد التي لا تُنسى للنجم توم كروز، هو مشهد محاولته إسقاط الأسلاك الشهير في فيلم Mission: Impossible 1996، وفي هذا المشهد المثير للأعصاب، يتم تعليق «إيثان هانت» الذي يلعب دوره توم كروز، من السقف أثناء محاولته استعادة ملف كمبيوتر حساس دون تشغيل المنبه، والمشهد عبارة عن درس في السيطرة على التوتر، واحتراف الدقة.

مشهد فيلم «The Last Samurai»:

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا

مشهد المعركة الملحمية في نهاية فيلم «The Last Samurai»، حيث ينضم «الكابتن ناثان أليجرين» إلى الساموراي، في موقف أخير ضد الصعاب الساحقة.

توم كروز في الإمارات:

  • توم كروز يتسلق برج خليفة
    توم كروز يتسلق برج خليفة

قام توم كروز بتصوير العديد من المشاهد المميزة في دولة الإمارات، أبرزها المشهد المذهل على برج خليفة في فيلم «مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح»، وقد أظهر هذا المشهد توم كروز وهو يؤدي حركات بهلوانية جريئة على أطول مبنى في العالم، ما يدل على التزامه بأداء حركاته بنفسه، وإضافة كثير من الأصالة والإثارة إلى الفيلم.

ولم يسلط المشهد الضوء على روعة برج خليفة المعمارية فحسب، بل رفع أيضاً مستوى التوتر والإثارة في الفيلم، ما جعله أحد أكثر مشاهد الحركة، التي لا تُنسى في السينما الحديثة.

بالإضافة إلى مشهد برج خليفة، استخدم توم كروز، وفريق «مهمة مستحيلة» مواقع أخرى مختلفة داخل الإمارات؛ لإضفاء نكهة التجسس الدولية على الفيلم، فقد صنع الجمع بين التكنولوجيا المتطورة، والمناظر الطبيعية الخلابة، وأعمال كروز الجريئة في أداء الحركات البهلوانية، تجربة سينمائية لا تُنسى تركت الجمهور على حافة مقاعدهم.

  • توم كروز في صحراء ليوا
    توم كروز في صحراء ليوا

وخلال هذه المشاهد، استعرض توم كروز قدراته البدنية المذهلة، وتفانيه في عمله، ونجح في لفت الانتباه العالمي إلى المعالم البارزة بدولة الإمارات، وقد وضع عمله في الإمارات معياراً جديداً لأفلام الحركة، حيث جمع بين المواقع الواقعية، والدراما، والتشويق.

  • توم كروز في مطار أبوظبي الجديد
    توم كروز في مطار أبوظبي الجديد

ونظراً لنجاح هذا الفيلم والتسهيلات التي قدمت لفريق العمل، عاد توم كروز وفريقه مرة أخرى إلى الإمارات وتحديداً أبوظبي لتصوير الجزء السابع من سلسلة أفلام «مهمة مستحيلة» بعنوان” «مهمة مستحيلة: موقع تقديري (الجزء الأول)»  وذلك  في مطار أبوظبي الأيقوني الجديد «ميدفيلد» وصحراء ليوا الآسرة، واستمرَّ التصوير في الإمارة مدة 15 يوماً خلال عام 2021. وجرى تصوير مشاهد أبوظبي في الفيلم داخل مبنى «ميدفيلد» الجديد، وفوق سطحه الذي يمتد على مساحة 742 ألف متر مربع.

توم كروز وطائفة «السيانتولوجيا»:

  • توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا
    توم كروز.. فتى هوليوود الوسيم بعمر 62 عامًا

توم كروز ممثل معروف، وعضو بارز في طائفة «السيانتولوجيا»، حيث يعد من المناصرين للمنظمة، وأشاد بها لمساعدته في التغلب على التحديات الشخصية.

«السيانتولوجيا»، التي أسسها كاتب الخيال العلمي إل رون هوبارد عام 1953، مجموعة من المعتقدات والممارسات الدينية، التي كانت تعد موضوعاً للجدل. ورغم هذا ظل كروز تابعاً مخلصاً، ويتحدث علناً وبشكل متكرر عن التأثير الإيجابي، الذي أحدثته «السيانتولوجيا» على حياته.

وعلى مر السنين، شارك توم كروز في أنشطة ومبادرات مختلفة لترويج «السيانتولوجيا»، فقد شارك في العديد من الأحداث التي نظمتها الكنيسة، وظهر مع علماء «السيانتولوجيا» البارزين الآخرين، ويتضح تفانيه في «السيانتولوجيا» في العديد من المقابلات التي أجراها، حيث يناقش بشغف الفوائد التي اكتسبها، بدءاً من تحسين الوضوح العقلي إلى حياة أكثر إشباعاً. كما أثر ارتباط كروز بـ«السيانتولوجيا» على حياته الشخصية، إذ أفيد بأن معتقده هذا كان سبباً وراء طلاقه من نيكول كيدمان، وكاتي هولمز.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *