TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

3 كتب من دور نشر إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لليافعين


#ثقافة وفنون

جاء اختيار ثلاثة كتب إماراتية في قائمة شرف «المجلس الدولي لليافعين»، عن عام 2024، دليلاً على المكانة المرموقة، التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً، بفضل إبداعات وإنجازات أبنائها، الذين يواصلون الليل بالنهار، لرفع علم الدولة عالياً وشامخاً في جميع المجالات.

ومن بين 184 كتاباً من أنحاء العالم، اختارت المنظمة غير الربحية المعنية بنشر ثقافة القراءة لدى اليافعين، التي تتخذ من سويسرا مقراً لها، ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف، موزعة على ثلاث فئات، هي: «النص»، و«الرسم»، و«الترجمة»، حيث اختير كتاب إماراتي واحد، ضمن كل واحدة من هذه الفئات، وهي إصدارات تابعة لدور النشر الإماراتية.

  • 3 كتب من دور نشر إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لليافعين
    3 كتب من دور نشر إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لليافعين

في فئة النصوص، اختير كتاب المؤلفة نادية النجار «بحر أصفر.. رمل أخضر»، وهو من رسوم هايدي فوزي، وصدر عن دار «واو للنشر والخدمات التعليمية». أما في فئة الرسوم، فتم اختيار كتاب الرسم الصامت «البهلوان»، وهو تأليف ورسم عائشة البادي، وصدر عن دار «الفلك للترجمة والنشر». وفي فئة الترجمة، اختار المجلس الكتاب الصادر عن «مجموعة كلمات الإماراتية للنشر»، بعنوان «الحياة على ضفاف النهر»، وهو من تأليف ورسوم الكاتب والفنان الهندي رامباروس جها، وترجمة سمر محفوظ براج.

  • البهلوان
    البهلوان

ويعكس اختيار ثلاثة كتب لدور نشر إماراتية تطور وازدهار صناعة كتب الأطفال واليافعين في دولة الإمارات، فضلاً عن المكانة المتقدمة، التي باتت تحظى بها صناعة النشر المحلية، المواكبة للمستويات العالمية، والقادرة على جذب ليس اهتمام الأطفال وأولياء الأمور والمدرسين فحسب، وإنما أيضاً اهتمام دور النشر العالمية؛ لترجمتها وتوزيعها.

  • الحياة على ضفاف النهر
    الحياة على ضفاف النهر

وتتميز الكتب الثلاثة بجودتها العالية لناحية النص والرسم والترجمة، كما تعالج مواضيع قريبة من عالم الطفل واهتماماته، وفي الوقت نفسه تدعم تطوير صناعة الكتاب من خلال الورش والبرامج التدريبية، التي ينظمها المجلس الإماراتي لليافعين، بشكل مستمر للمهتمين والعاملين في هذا المجال، وتقديرهم وتكريمهم من خلال جائزة اتصالات لكتاب الطفل.

وبحسب تصريحات رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة اليعقوبي، لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، يجيء اختيار الكتب الثلاثة في القائمة النهائية العالمية تتويجاً لجهود المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الفرع الوطني من المجلس الدولي لكتب اليافعين في دولة الإمارات، بهدف تعزيز مشاركة المؤلفين والرسامين الإماراتيين ودور النشر المحلية في المنافسات الدولية، وفي مقدمتها قائمة شرف المجلس الدولي لكتب اليافعين، التي تتوج بتكريم مؤلفي ورسامي وناشري أبرز كتب الأطفال ذات الجودة العالية من جميع أنحاء العالم.

وينظم المجلس الدولي لكتب اليافعين، يوم 30 أغسطس المقبل في إيطاليا، المؤتمر السنوي للمجلس، وخلاله سيتم تكريم المؤلفين والرسامين والمترجمين الفائزين من دول مختلفة حول العالم، كما ستتم طباعة كتالوج خاص بقائمة الشرف، يتضمن تفاصيل كل كتاب؛ بهدف تشجيع أدب الأطفال واليافعين بلغات متعددة، ومن ثقافات متنوعة على مستوى العالم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *