TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

«نمو» مبادرة أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي.. دعماً للفنون


#منوعات

بهدف دعم الفنانين الإماراتيين وزملائهم العرب والأجانب المقيمين في الدولة، وتعزيز الارتقاء بالمشهد الفني المحلي، أطلق مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي الدورة الثالثة من مبادرة «نمو» لدعم الفنانين، وتعزيز نموهم الإبداعي، والارتقاء بالمشهد الفني المحلي.

المبادرة، التي تأتي بدعم من منح مقدمة من البعثة الأميركية إلى الإمارات، تمكّن الفنانين المشاركين من التطور على الصعيد المهني، وتوفر أدوات فعالة لعرض أعمالهم في دولة الإمارات وخارجها، إلى جانب المساهمة في بناء مجتمع فني مستدام، يعزز التعاون والنمو المستمر.

  • «نمو» مبادرة أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي.. دعماً للفنون
    «نمو» مبادرة أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي.. دعماً للفنون

و«نمو» منصة تسعى إلى تطوير المشهد الفني والثقافي في الدولة، للمساهمة في إيجاد روابط فنية وأفكار إبداعية عبر جميع فئات المجتمع، وتمكين الفنانين المقيمين في الإمارات من نقل أعمالهم إلى المسرح الدولي.

ويتميز الفنانون المشاركون المقيمون في الإمارات بتنوع خلفياتهم، ومستوى خبراتهم الفنية، وتوفر المبادرة لهم فرصة اكتساب خبرات ومهارات من المحترفين في هذا المجال، بهدف تكوين فهم أشمل للمشهد الفني في الدولة، ومختلف أنحاء العالم.

ويركز البرنامج، بشكلٍ خاص، على تسريع بناء المهارات المهنية أكثر من الاهتمام بالمنتج الفني بحد ذاته، وتضم المبادرة اجتماعات دورية مع الفنانين والمدربين وجلسات عمل ودورات منفصلة لكل فنان، بناءً على ممارساته الفنية. كما يتيح برنامج «نمو» للفنانين فرصة المشاركة في عروض الأداء، التي يقدمها مركز الفنون، ويوفر لهم فرصة حضور ورش عمل وجلسات لبرنامج خارج خشبة المسرح «أوف ذا ستيج».

  • «نمو» مبادرة أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي.. دعماً للفنون
    «نمو» مبادرة أطلقتها جامعة نيويورك أبوظبي.. دعماً للفنون

وتم اختيار الفنانين المشاركين بعد عملية تقييم تعاونية للمرشحين، وطلبات التقديم، على أن تتبادل مجموعة الفنانين الخبرات في ما بينهم، وتتلقى الإرشادات والتوجيهات من موظفي مركز الفنون والخبراء والمتخصصين الدوليين، بحسب المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، بيل براغين، الذي بين في تعريفه للمبادرة على موقع الجامعة الرسمي، أن إطلاق مبادرة «نمو»، للعام الثالث على التوالي، يسهم في بناء بيئة فنية محلية يزدهر فيها الإبداع، ويساعد الفنانين المقيمين في الإمارات على عرض أعمالهم وتطوير مهاراتهم المهنية، ويؤكد الالتزام بتطوير ورعاية المشهد الفني والثقافي المحلي، كون المشاركين يكتسبون خبرات إضافية في جميع مراحل التحضير للعمل الفني، وتحقيق تطورهم المهني.

ويهدف منهج البرنامج، الذي تتم مراجعته ليتناسب مع مهارات المشاركين وخبراتهم كل عام، إلى تزويد الفنانين المحليين بمهارات الأعمال العملية، التي تساعدهم على ترويج أعمالهم.

ويضم منهج البرنامج التدريبي محاور عديدة، تشتمل: تعزيز الرؤية الفنية وترويجها، وبناء الفريق والشراكات الفنية، وإدارة المشاريع ووضع الميزانية، وصياغة العقود وإجراء المفاوضات، وفهم أسس الملكية الفكرية، وتأمين التمويل، ووضع المواصفات الفنية، وصياغة الاستراتيجيات التسويقية للمشاريع الفنية مع بناء علامة تجارية خاصة بالفنان، وصياغة مقترحات المشاريع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *