TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

وصفات طبيعية لعلاج اسوداد أظافر القدمين.. من زيت شجرة الشاي للقرنفل



يعد جمال ونظافة أظافر القدمين جزءًا لا يتجزأ من جمال القدمين، ولذلك تتسبب مشكلة اسوداد أظافر القدمين الناتجة عن الإصابة بالفطريات في الكثير من الإزعاج فضلاً عن الألم. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج اسوداد أظافر القدمين والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “verywellhealth”.


وصفات طبيعية لعلاج اسوداد أظافر القدمين


وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج اسوداد أظافر القدمين


يساعد زيت شجرة الشاي على التطهير و إيقاف نمو الكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا، ولتجنب عدوى الأظافر الفطرية، التي تسبب اسوداد أظافر القدم يمكن وضع بعض الزيت على الأظافر المصابة أو تخفيفه بزيت طبيعى مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية مع مراعاة إجراء اختبار للتأكد من عدم المعاناة من حساسية من زيت شجرة الشاي.


وصفة فصوص الثوم لعلاج اسوداد أظافر القدمين


الثوم من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد فى علاج اسوداد الأظافر، حيث يحتوى الثوم على مضادة للفطريات ولذلك ينصح بوضع فصوص الثوم وأى زيت عطري للتخفيف ووضع الخليط على الأظافر المسودة.


وصفة جل الصبار لعلاج اسوداد أظافر القدمين


يحتوى جل الصبار على نسبة عالية من المواد الكيميائية النباتية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والستيرولات والفلافونويد، والتي تساعد في مكافحة الالتهابات الفطرية، ولهذا ينصح بوضعه على الأظافر المسودة حتى يساعد على إيقاف نمو العدوى.


وصفة زيت البردقوش لعلاج اسوداد أظافر القدمين


يحتوي زيت البردقوش على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على مكافحة الفطريات، وتساعد على تجنب بعض الالتهابات الفطرية، ولأن زيت البردقوش يتميز بتركيزه العالي، كما إنه آمن بشكل عام ويتحمله الجلد جيدًا ولكن يجب دائمًا تخفيفه بزيت طبيعى أولاً.


وصفة زيت القرنفل لعلاج اسوداد أظافر القدمين


زيت القرنفل من أكثر الزيوت العطرية التي تساعد فى تجنب عدوى الجلد  حيث يحتوي على مادة كيميائية نباتية قوية تسمى الأوجينول والتي ثبت أنها توقف نمو الفطريات، لذلك يجب تخفيف الزيت بزيت من الزيوت الطبيعية ووضعها على الأظافر المسودة.

زيوت طبيعية
زيوت طبيعية


 

وصفات طبيعية لعلاج فطريات أظافر القدمين
وصفات طبيعية لعلاج اسوداد أظافر القدمين



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *