TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

بنات «مدرسة الروابي» يجتمعن معاً في «بومة».. سينمائياً


#سينما ومسلسلات

تخوض النجمة الأردنية، ركين سعد، تحدياً سينمائياً جديداً، في فيلم «بومة»، الذي بدأ تصويره في أنحاء متفرقة بالأردن، ويجمعها مع زميلتها في الموسم الأول من مسلسل «مدرسة الروابي» جوانا عريضة، والمخرج زيد أبو حمدان، في ثانية تجاربه السينمائية، بعد فيلمه الناجح «بنات عبد الرحمن» مع النجمة صبا مبارك.

  • بنات «مدرسة الروابي» يجتمعن معاً في «بومة».. سينمائياً
    ركين سعد

وتلعب ركين دور الشخصية الرئيسية في الفيلم، الذي ينتمي إلى أعمال الإثارة والجريمة، ويأتي اختيارها بعد نجاحها الكبير في أدوارها المختلفة بأعمال، مثل: «سفاح الجيزة»، و«مدرسة الروابي للبنات»، على «نتفليكس»، ومن المنتظر أن ينطلق لها مسلسل «موعد مع الماضي» على «نتفليكس» أيضًا، بالإضافة إلى فيلم «The Way of the Wind» للمخرج المرشح للأوسكار 3 مرات تيرانس ماليك.

  • جوانا عريضة
    جوانا عريضة

أما جوانا، التي تقوم بدور «عنود» في الفيلم المنتظر، فقد انتهت مؤخراً من تصوير مشاهدها المسلسل الهولندي «Laura H»، المقتبس من الكتاب الأكثر مبيعًا للصحافي توماس روب.

تدور أحداث فيلم «بومة» في العالم السفلي بالأردن، وشخصية الفيلم الرئيسية «بومة»، وهي عضو في عصابة مشهورة بمهارتها في استخدام السكين، وتجد نفسها متورطة في صراع على السلطة بين عصابات الشوارع والمتطرفين دينيًا، بينما تواجه صدمات ماضيها البائس كفتاة يتيمة.

ويهدف الفيلم إلى عرض الإطار الملحمي لهذا العالم المليء بالعنف، مقابل التحديات والمصاعب التي تواجه النساء، وتسلسل السلطة في العصابات.

نشأت ركين في عائلة إعلامية فنية، فوالدها هو الإعلامي الكبير الراحل سعد السيلاوي. أما والدتها، فهي مصممة المجوهرات روابي أبو غزالة، وشقيقها «سري»، منتج وممثل أيضاً.

  • بنات «مدرسة الروابي» يجتمعن معاً في «بومة».. سينمائياً
    بنات «مدرسة الروابي» يجتمعن معاً في «بومة».. سينمائياً

ولجت ركين عالم الفن في سن العاشرة، عندما كانت طالبة في مركز الفنون الأدائية، ونظرًا لموهبتها المميزة حصلت على جائزة الملكة رانيا للتفوق عام 2006 عن الدراما، وبعد تخرجها في «الثانوية العامة»، سافرت للحصول على شهادة البكالوريس في الدراما والمسرح من جامعة «Exeter» البريطانية، ثم توجهت إلى كندا للمشاركة بالعديد من ورش التمثيل في السينما والتلفزيون. وكان مسلسل «بوابة القدس»، للمخرج رضوان شاهين، أولى تجاربها التلفزيونية، لتعود تالياً إلى المسرح وتقدم مجموعة من المسرحيات، منها: «نهاية اللعبة»، و«حلم ليلة ربيع عربي»، و«بعيداً جداً».

ومن أبرز أعمال ركين الدرامية، مسلسل «عمر» للمخرج الراحل حاتم علي، وقدمت فيه دور «أسماء بنت أبي بكر»، وأيضاً مسلسل «طوق الأسفلت» الذي جسدت فيه شخصية «مزنة» الفتاة البدوية المتمردة، ويعد المسلسل التاريخي «سمرقند» السبب الرئيسي في شهرتها الواسعة، بعد تأديتها دور «الأميرة خاتون أتون».

وأبرز مشاركتها السينمائية كانت في فيلم «3000 ليلة»، للمخرجة الفلسطينية مي المصري، الذي حصد عدداً من الجوائز، وعُرض في مهرجانات دولية، فضلاً عن فيلم الخيال العلمي، الذي يحمل اسم «المختارون»، للمخرج الإماراتي علي مصطفى.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *