TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الحراس كلمة السر فى تأهل البرتغال وتركيا لربع نهائى يورو 2024.. فيديو




يعتبر الثنائي ميرت جونوك، حارس مرمى منتخب تركيا، ونظيره ديوجو كوستا، حامي عرين منتخب البرتغال، كلمة السر والسبب الأول في تأهل المنتخبين إلي ربع نهائي يورو 2024 حيث لعب كل منهما دورًا كبيرًا في تأهل منتخب بلاده إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا.


وتأهل  منتخب تركيا إلي ربع نهائي يورو 2024، بعد فوزه علي منتخب النمسا بنتيجة 2-1، بينما صعد البرتغال إلي نفس الدور بعدما تخطي منتخب سلوفينيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-0).


ويصطدم منتخب البرتغال بنظيره المنتخب الفرنسي في موقعة ربع النهائى غدا الجمعة القادم، بينما يخوض منتخب تركيا حربا شرسة ضد منتخب هولندا في دور الثمانية يوم السبت المقبل.


حارس تركيا والتصدي الاعظم


التصدي الاستثنائي لحارس المرمى ميرت جونوك في اللحظات الأخيرة هو الذي قاد منتخب تركيا إلي ربع النهائي ، عقب فوزه المثير 2-1 على النمسا ، في دور الـ16 للمسابقة.


وقام جونوك بإنقاذ مذهل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعدما تصدى لضربة رأس قوية من مسافة قريبة للغاية سددها كريستوف بومجارتنر، نجم منتخب النمسا، ليؤمن حصول المنتخب التركي على بطاقة الترشح لدور الثمانية.


ويستعد منتخب تركيا لتسجيل ظهوره الثالث في دور الثمانية بأمم أوروبا، حيث يواجه هولندا، ويحلم بالتأهل للمربع الذهبي في البطولة للمرة الثانية بعد نسخة عام 2008 بالنمسا وسويسرا، التي شهدت أفضل إنجاز له في البطولة.


حارس البرتغال يحقق أرقاما تاريخية


كما حقق الحارس البرتغالى ديوجو كوستا، 24 عاماً، إنجازًا تاريخيًا ورقماً قياسياً فريدا، بعد تصديه لثلاث ركلات جزاء ترجيحية فى مباراة منتخب بلاده مع منتخب سلوفينيا بالدور ثمن النهائى من بطولة أمم أوروبا يورو 2024، خاصة أنه حافظ على شباكه نظيفة طوال 120 دقيقة عمر المباراة، التى شهدت الوقت الأصلى 90 دقيقة، بالإضافة إلى الوقتين الإضافيين 30 دقيقة.


وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات فقد أصبح كوستا أول حارس فى تاريخ كأس أمم أوروبا وكأس العالم ينجح فى الخروج بشباكٍ نظيفة فى 120 دقيقة، وفى مرحلة تسديد ركلات الترجيح دون أن يتلقى هدفاً من أى نوع، كما أصبح أول حارس في تاريخ كأس أمم أوروبا يتمكن من التصدي لثلاث ركلات ترجيح.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *