TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

دراسة .. أفراس النهر يمكن الجرى سريعا والقفز في الهواء لفترة من الوقت



أكدت دراسة جديدة أثارت الاستغراب والجدل أنه يمكن لأفراس النهر أن تهرول بسرعة كبيرة بحيث يمكنها الانزلاق في الهواء لفترة من الوقت، وفقًا لخبراء الحيوانات.

فرس النهر يطير
فرس النهر يطير


 


وحسب ما نشر موقع bbc  تشير الأبحاث التي أجرتها الكلية البيطرية الملكية (RVC) إلى أن أقدامهم الأربعة يمكن أن تترك الأرض لمدة تصل إلى 0.3 ثانية في المرة الواحدة.


تم هذا الاكتشاف بعد أن تم تصوير اثنين من أفراس النهر في فلامنجو لاند في شمال يوركشاير وهما يتحركان في حقلهما، وقال كيران هوليداي، من حديقة الحيوان ومنتجع الملاهي بالقرب من بيكرينج، إن الدراسة أدت إلى اكتشافات جديدة حول “حركة فرس النهر”.


وأظهر مقطع فيديو أن أفراس النهر تطير فعليا، حيث ترتفع قوائمها الأربعة عن الأرض دفعة واحدة، خلال 15% من الوقت الذي تركض فيه بأقصى سرعة لها.


ويسد هذا الاكتشاف فجوة في المعرفة العلمية، ويضع أفراس النهر في مكان ما بين الفيلة وحيوان وحيد القرن من حيث البراعة الرياضية، التي تظهرها أثقل الحيوانات البرية عندما تحتاج إلى التحرك.


وقال أستاذ الميكانيكا الحيوية التطورية جون هاتشينسون الذي قاد البحث: “كافحت من قبل لإنجاز أي عمل على أفراس النهر، لأن الوصول إليها صعب للغاية، كما أنها خطيرة بشكل لا يصدق، وتميل إلى أن تكون أكثر نشاطا في الليل، وتقضي الكثير من وقتها في الماء”.


ونجح فريق البحث في التقاط فيديو لأفراس النهر في منتجع فلامنجو لاند شمالي يوركشاير ببريطانيا، حيث لديها مساحة للركض، وتم تصويرها وهي تتحرك بين الإسطبل وبرك المياه.


وفحص الباحثون اللحظات، وكشفوا أنه “على عكس الثدييات الكبيرة الأخرى، فإن أفراس النهر تلتزم عادة بحركة الهرولة مهما كانت السرعة التي تتحرك بها، لكنها يمكن أن تطير في الهواء في اندفاع مع وصولها لسرعتها القصوى”.


وتتحرك الحيوانات البرية الكبيرة الأخرى بشكل مختلف، إذ تتمتع الأفيال بمشية قياسية حتى بسرعة عالية ولا تترك الأرض أبدا، بينما يمكن لوحيد القرن المشي والهرولة والركض.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *