TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

كوباية شاي بلبن بمليون جنيه.. اعرف تريكات المحترفين لأفضل مذاق


من الصين وتايوان إلى بريطانيا وأمريكا الجنوبية، يعتبر إضافة الحليب إلى الشاي تقليدًا عريقًا يمتد عبر قرون عديدة. وتوجد عدة طرق لإضافة الحليب إلى الشاي. سواء كنت تفضل الشاي باردًا أو ساخنًا، يمكنك دائماً إيجاد طريقة تناسب ذوقك عند تحضير الشاي باللبن. وفي التقرير التالي نستعرض أشهر حيل الباريستا المحترفين في تحضير الشاي بلبن وفقًا لموقع “numitea” لتصنع كوب من الشاي بلبن لا يقدر بثمن:


 


حيل بسيطة لضبط كوب الشاي باللبن 


 سواء كنت جديدًا في المطبخ أو خبيرًا في الشاي نستعرض خلال السطور التالية أفضل الحيل التي تساعدك في تحضير الشاي باللبن خفيف أو ثقيل بخطوات بسيطة.


طريقة تحضير الشاي باللبن المظبوط:


إذا كنت تبحث عن مذاق معتدل أو “مظبوط” لكوب الشاي باللبن، يمكنك اتباع الخطوات التالية:


ابدأ بغلي الماء في وعاء أو غلاية، ومن الأفضل دائمًا استخدام الماء النقي أو الماء المفلتر.


أضف كيس الشاي أو ملعقة من الشاي إذا كنت تستخدم أوراق الشاي السائبة، إلى الكوب فستحتاج إلى وضعها في مصفاة أو مصفاة شاي.


أضف الماء الساخن إلى الكوب و أضف السكر وقلب جيدًا حتى يذوب كل السكر. ثم اترك الشاي منقوعًا لمدة 5 دقائق، كلما تركت الشاي منقوعًا لفترة أطول، كلما أصبح مذاقه أقوى لا تتركه لفترة طويلة لأنه قد يصبح مرًا.


بعد 5 دقائق اسكب الحليب حتى تصل إلى اللون والقوام المطلوبين.


قلب مرة أخرى ثم استمتع بكوب الشاي المثالي الخاص بك.


شاي بلبن ثقيل 


إذا كنت تحضر الشاي باللبن بالشاي الأسود أو الأحمر فيفضل أن تجعله ذا نكهة قوية عن طريق نقع الشاي لفترة أطول، فالشاي الباهت الخفيف مع الحليب سيكون عديم الطعم. أما الثقيل فيبرز الطعم ويجعله لذيذًا.


لبن كامل الدسم

من أجل ملمس كريمي ناعم في الشاي بالحليب يفضل استخدام لبن كامل الدسم في تحضيره لمذاق أكثر ثراء. يمكن أيضًا إضافة القليل من كريمة الحليب لقوام أكثر سمكًا.


السكر البني

إذا كنت ترغب في تحلية الشاي بالطريقة التقليدية باستخدام السكر، فاستبدل السكر الأبيض بالسكر البني. يضفي السكر البني نكهته الخاصة والتي تكمل المذاق الطبيعي للشاي الأسود .


 


 


الشاي الأول ولا اللبن؟


هناك جدال يظنه البعض مثيرًا للضحك حول ما إذا كان يجب إضافة الحليب أولاً أم الشاي عند تحضير الشاي باللبن، ولكنه لا يحدث في مصر فقط وإنما هو جدال قديم حتى أن الروائي البريطاني جورج اورويل كتب مقالاً عام 1946 يدافع عن وجهة نظره في إضافة الشاي أولاً قبل الحليب. وكتب: هذه واحدة من أكثر النقاط إثارة للجدل؛ ففي كل أسرة في بريطانيا ربما نجد مدرستين فكريتين حول هذا الموضوع. وبينما قد تقدم مدرسة “الحليب أولاً” بعض الحجج القوية، إلا أنني أرى أن حجتي لا تقبل الجدل. بوضع الشاي أولاً وتقليبه أثناء صبه، يمكننا تنظيم كمية الحليب بدقة، بينما إذا تم العكس، قد ينتهي الأمر بإضافة كمية زائدة من الحليب.


 


 

الشاي باللبن
الشاي باللبن


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *