TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«كلاسيكو» مرتقب بين الاتحاد والهلال… الليلة


تتّجه الأنظار، اليوم، إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مسرح «الكلاسيكو» بين الاتحاد المتصدر حامل اللقب والهلال بطل الموسم قبل الماضي في قمة المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويتصدر الاتحاد الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة وهو نفس عدد الأهداف التي هز بها الشباك في أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن بقيادة المغربي عبدالرزاق حمدالله ثاني لائحة الهدافين والنجم الفرنسي كريم بنزيمة، فيما حافظ على نظافة شباكه في المراحل الأربع.

ويتفوق الاتحاد بفارق الاهداف على جاره الاهلي وبفارق نقطتين أمام الهلال الذي سقط في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه الفيحاء 1-1 في المرحلة الثانية.

وستكون قمة اليوم أول اختبار حقيقي للاتحاد الذي على الرغم من انتصاراته الاربعة المتتالية لم يصل بعد الى قمة مستواه، وسيحاول تأكيد صدارته ورد الاعتبار أمام الهلال الذي أخرجه قبل أقل من شهر من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربي بالفوز عليه 3-1.

ويُمنّي الاتحاد النفس بتعافي النجم والهداف السابق لريال مدريد الاسباني بنزيمة بعد إصابته في المباراة الماضية أمام الوحدة وغيابه عن التدريبات الاخيرة، والأمر ذاته بالنسبة للبرازيلي فابينو تافاريس.

في المقابل، يتطلع الهلال الى تأكيد أفضليته على مضيفه، وإلحاق الخسارة الأولى به في الدوري وانتزاع الصدارة منه ولو موقتا كون الأهلي يحل ضيفاً على الفتح السبت.

وشدّد مدربه البرتغالي جورجي جيزوس على قوة خط دفاعه في التصدي للهجوم الاتحادي.

ويبرز في الهلال نخبة من النجوم العالميين والمحليين يتقدمهم البرازيلي نيمار المرشح لبدء مسيرته مع فريقه الجديد منذ انتقاله الى صفوفه قادماً من باريس سان جرمان.

وعاد نيمار الذي كان يُعاني من إصابة طفيفة الى التدريبات الجماعية، وذكرت مصادر في النادي أنه «سيتواجد في قائمة المباراة لكن مشاركته ستكون في جزء منها ولن يُشارك من البداية».

ويسعى الأهلي العائد حديثاً الى دوري الأضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية، الى مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق فوزه الخامس توالياً عندما يواجه الفتح العاشر، على أمل الانفراد بالصدارة في حال تعثر جاره الاتحاد.

ويسير الأهلي بخطى واثقة عطفاً على الأداء الذي قدمه في أول اربع مباريات بفضل كوكبة من الأسماء الكبيرة أمثال هداف ليفربول الانكليزي السابق البرازيلي روبرتو فيرمينو وجناح مانشستر سيتي السابق الدولي الجزائري رياض محرز والفرنسي آلان سان ماكسيمان والعاجي فرانك كيسييه المنتقل من برشلونة الاسباني والبرازيلي روجر إيبانيز والتركي ميريح ديميرال والإسباني غابريال فيغا المنضم حديثاً.

ويأمل النصر في مواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز الثالث توالياً بعد خسارتين متتاليتين عندما يواجه مضيفه الحزم السادس عشر، السبت، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وحقّق النصر فوزين كبيرين على الفتح بخماسية، والشباب برباعية، ويسعى جاهداً لفوز ثالث يواصل من خلاله انطلاقته وضمان البقاء قريباً من أندية المقدمة.

ويعول النصر على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في قائده البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف والسنغالي ساديو مانيه والبرتغالي الآخر ادميلسون اوتافيو والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وسلطان الغنام وعبدالرحمن غريب.

وفي باقي المباريات يلعب اليوم الفيحاء مع الرائد، والطائي مع أبها، والرياض مع الأخدود، وغداً الاتفاق مع ضمك، والشباب مع الخليج، والتعاون مع الوحدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *