TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

14.9 في المئة ارتفاعاً بصادرات النفط الكويتي إلى اليابان في يوليو


أظهرت بيانات حكومية يابانية ارتفاعاً في صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان في يوليو الماضي، وذلك للشهر الثامن على التوالي وبنسبة 14.9 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 7.58 مليون برميل (244 ألف برميل يومياً).

وذكرت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي أن الكويت باعتبارها ثالث أكبر مزود نفط لليابان صدّرت في الشهر الماضي ما نسبته 10.5 في المئة من إجمالي واردات اليابان من النفط الخام مقارنة بـ8.1 في المئة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافت أن إجمالي واردات اليابان من النفط الخام في يوليو انخفض بنسبة 10.6 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 2.34 مليون برميل يومياً، ما يمثل انخفاضاً للمرة الأولى منذ شهرين.

وأشارت الوكالة إلى أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت في الشهر الماضي 95.2 في المئة من الإجمالي بانخفاض 2.5 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعادت الإمارات لتكون المورّد الأول للنفط لليابان على الرغم من أن الواردات من البلاد تراجعت 11.7 في المئة عن العام الماضي لتصل إلى 968 ألف برميل يومياً تليها السعودية بـ889 ألف برميل يومياً بانخفاض 3.2 في المئة.

وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بـ98 ألف برميل يومياً والولايات المتحدة الخامسة بـ70 ألف برميل يومياً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *