TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«سيتي» يُغري هالاند براتب خيالي


أفادت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، بأن نادي مانشستر سيتي، بطل إنكلترا وأوروبا في كرة القدم، سيعرض على مهاجمه النروجي العملاق إرلينغ هالاند عقداً جديداً خيالياً.

وأضافت أن «سيتي» يريد زيادة راتب هالاند لما يقرب من ضعف راتبه الحالي.

وفي الوقت الراهن، يحصل هالاند (23 عاماً)، على 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ما يجعله صاحب أعلى أجر في الفريق إلى جانب القائد البلجيكي كيفين دي بروين.

لكن «سيتي»، بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، يريد تمديد بقاء هالاند، لتجنّب إغراءات ريال مدريد الإسباني والأندية السعودية.

وكشفت أن الـ «سيتيزنس» يستعد لمنح هالاند راتباً أسبوعيّاً يبلغ 600 ألف جنيه إسترليني، إذا وافق على تمديد عقده إلى ما بعد يونيو 2027، حيث ينتهي عقده الحالي.

ووفقاً للصحيفة، فإن هذا يمثل زيادة مذهلة بنسبة 60.5 في المئة في راتب هالاند الفائز بالحذاء الذهبي للدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي بتسجيله 36 هدفاً.

وفي موسمه الأول مع «سيتي» سجّل هالاند 52 هدفاً في المسابقات كافة، ولذلك يهدف النادي دائماً لمكافأة اللاعب على هذه الأرقام.

وقالت «ديلي ستار» إن الهداف يمكن أن يصبح من بين أعلى 8 لاعبين أجراً بين لاعبي العالم، حيث سيرتفع راتبه السنوي من 19.5 مليون جنيه إسترليني إلى 32.5 مليون، في حال وافق على عرض النادي.

وتزامناً مع هذا التقرير، يواصل هالاند كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية في الـ «بريميرليغ»، إذ سجّل «هاتريك» ليقود فريقه إلى انتصار ساحق على الضيف فولهام 5-1 في المرحلة الرابعة من الدوري، رافعاً رصيده الى 6 أهداف هذا الموسم.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، رفع هالاند رصيده من المساهمات في الـ «بريميرليغ» إلى 50 هدفاً، بواقع 42 هدفاً و8 تمريرات حاسمة، في 39 مباراة فقط منذ قدومه من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون جنيه إسترليني في صيف 2022.

وحطّم هالاند الرقم القياسي المسجّل باسم الإنكليزي أندي كول (43 مباراة)، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 50 مساهمة في الدوري الممتاز.

كما أصبح المهاجم الفتّاك أسرع لاعب يصل إلى 40 هدفاً أو أكثر في الـ «بريميرليغ» خلال 39 مباراة، مُتفوّقاً على آلان شيرار وكول واللذين وصلا إلى 40 هدفاً خلال 45 مباراة.

وسجّل هالاند الـ «هاتريك» الخامس له في الدوري الممتاز، مُعادلاً رقم الهولنديين روبن فان بيرسي ورود فان نيستلروي، والسابع له مع «سيتي» في المسابقات كافة.

كما تجاوز النجم النروجي عدداً من نجوم الـ «بريميرليغ» عبر تاريخه، حيث سجّل «هاتريك» أكثر من كل من المصري محمد صلاح، الإسباني فرناندو توريس، الأرجنتيني كارلوس تيفيز والإنكليزيين جيرمين ديفو وتيدي شيرينغهام.

وكشفت شبكة «سكاي سبورتس»، عن منافسة شرسة بين هالاند ونجم توتنهام، الكوري الجنوبي سون-هيونغ مين، على الأكثر تسجيلاً للـ «هاتريك».

وأشارت إلى أن هالاند بداية من سبتمبر 2020، سجّل 5 «هاتريك»، بينما سجّل سون 4، آخرها خلال الفوز على بيرنلي 5-2، السبت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *