TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

المطيري مديراً لـ «حماية المستهلك» والعبدالهادي لمكتب وزير «التجارة»


علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن وكيل وزارة التجارة والصناعة زياد الناجم أصدر أخيراً قرارات تدوير بين المديرين شملت حتى الآن 4 منهم، لافتة إلى أن من أبرز هذه القرارات إسناد إدارة حماية المستهلك في الوزارة إلى عبدالرحمن المطيري الذي كان بمنصب مدير إدارة الرقابة التجارية التي تولى إدارتها منصور النزهان.

وبيّنت المصادر أن المطيري يتمتّع بخبرة واسعة في قطاعات الرقابة التجارية وحماية المستهلك، فيما شارك في صياغة العديد من الإجراءات التطويرية بقطاع الرقابة ومن ضمنها رقمنة خدمات القطاع بالكامل، ووقف المعاملات الورقية، علاوة على المساهمة في جهود الوزارة لضبط الأسواق خصوصاً في فترة جائحة كورونا.

وتولى المطيري سابقاً إدارات الدراسات والدعم التجاري، وقمع الغش والرقابة التجارية، قبل انتقاله إلى إدارة حماية المستهلك.

على صعيد متصل، لفتت المصادر إلى أنه تقرّر إسناد إدارة مكتب وزير التجارة والصناعة محمد العيبان إلى مدير إدارة العلاقات العامة خالد العبدالهادي إضافة إلى عمله، موضحاً أن العبدالهادي يتمتّع بمسيرة طويلة وخبرات واسعة في مجال عمله، التي عكس خلالها قدرة كبيرة على التعامل بحرفية مع الأزمات.

وأشارت المصادر إلى أن حركة التدوير التي شملت 4 مديرين قد تتوسّع في الفترة المقبلة، وأن هذا يعتمد على توجهات الوكيل الناجم ورؤيته للفترة المقبلة، فيما من غير المستبعد أن تشمل التدويرات رؤوساء أقسام، في وقت يعمل فيه الوزير العيبان على ملء شواغر الوكلاء المساعدين، وترشيح الأسماء إلى مجلس الوزراء. النومس مديراً

لإدارة… «التأمين»شملت عمليات تدوير المديرين في وزارة التجارة والصناعة تدويرعبدالرحمن النومس، والذي كان يشغل مهام مدير مكتب الوزير إلى مدير إدارة التأمين.

ويُعد النومس صاحب أطول فترة عمل كمدير مكتب لوزير «التجارة»، والتي تُقارب 5 سنوات، كان خلالها مدعوماً في عمله بمهنية كبيرة.

وعاصر النومس خلال عمله مديراً لمكتب الوزير نحو 5 وزراء، علاوة على عمله خلال أزمة «كورونا» ضمن فريق طوارئ إدارة الأزمة حيث تلقى إشادات واسعة من الوزراء الخمسة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *