TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الاتحاد الإسباني يُقيل مدرب المنتخب الوطني للسيدات خورخي فيلدا من منصبه


أقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مدرب المنتخب الوطني للسيدات خورخي فيلدا من منصبه على خليفة الاحداث التي رافقت الفوز بمونديال السيدات، حسب ما افاد الاتحاد المحلي للعبة.

وأشار الاتحاد في بيان إلى «الانفصال عن خورخي فيلدا كمدير رياضي ومدرب للمنتخب الوطني للسيدات»، وهي إقالة تم تقديمها على أنها «واحدة من أولى إجراءات إعادة الهيكلة» لسلطات كرة القدم الإسبانية التي سقطت في حالة من الفوضى بسبب تقبيل رئيسه لويس روبياليس (46 عاما)، الموقوف عن مهامه، نجمة المنتخب جيني هيرموسو على شفتيها بعد فوز إسبانيا باللقب العالمي في 20 أغسطس.

وكان الاتحاد الاسباني طلب قبل وقت قليل من قرار الاقالة «الصفح» من عالم اللعبة والمجتمع بأكمله في شأن «السلوك غير المقبول على الإطلاق» لرئيسه روبياليس.

وقال في بيان إنه يقدم «خالص اعتذاراته.. عن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل مؤسسي له خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات 2023 وفي اللحظات التي تلت ذلك».

وأثار روبياليس غضبا دوليا عقب القبلة الشهيرة، ويبدو انّ فيلدا، المقرّب منه، كان ضحيته الأولى.

وأُوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» في 26 أغسطس عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما وفتح تحقيقا بحقه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *