TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إنكلترا والبرتغال لـ«وضع قدم» في النهائيات


يتطلع منتخبا إنكلترا والبرتغال الى وضع قدم في نهائيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا عندما يخوضان المرحلة الخامسة من التصفيات، فيما تبدأ ايطاليا مرحلة جديدة بقيادة المدرب لوتشانو سباليتي بمواجهة «العقدة» مقدونيا الشمالية.

وحققت إنكلترا والبرتغال، العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن بأربعة انتصارات متتالية.

وتتصدر انكلترا المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفارق ست نقاط عن مطاردتها المباشرة أوكرانيا التي لعبت ثلاث مباريات فقط، فيما تتفوق البرتغال بفارق نقطتين عن سلوفاكيا في المجموعة العاشرة.

وتمني إنكلترا النفس بمواصلة سيطرتها على المجموعة الثالثة عندما تحل ضيفة على اوكرانيا غداً.

ويدخل منتخب «الأسود الثلاثة» المباراة بالقوة الضاربة بقيادة أبرز الركائز الأساسية التي قادته الى نصف نهائي المونديال الأخير في قطر بينهم قائده المهاجم الجديد لبايرن ميونيخ هاري كاين.

واستدعى غاريث ساوثغيت لاعب وسط الاتفاق السعودي جوردان هندرسون وقطب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماغواير ولاعب وسط مانشستر سيتي كالفن فيليبس على الرغم من عدم الاستعانة بخدماتهما في فريقيهما منذ بداية الموسم، فيما استبعد جناح تشلسي رحيم سترلينغ.

ودافع ساوثغيت في مؤتمر صحافي عن قراره قائلاً: «لم يكن متاحاً في المباراتين الأخيرتين (في يونيو) وهذا سمح للاعبين آخرين باللعب بشكل جيد والاندماج في المجموعة»، مضيفاً «إنه خيار صعب ورحيم ليس سعيداً، لكن أنا مقتنع بأنه سيقدم موسماً جيداً في تشلسي، لا شك في ذلك».

وفي المجموعة ذاتها، تستهل إيطاليا مشوارها مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي، خليفة روبرتو مانشيني المستقيل من منصبه، برحلة صعبة السبت لمواجهة مقدونيا الشمالية التي تسببت بحرمانه من خوض مونديال 2022.

وتسلم سباليتي الذي ترك نابولي بعد أن قاده للفوز بلقب الدوري الموسم الماضي، المهمة في ظرفية صعبة كون منتخب بلاده يحتل المركزالثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وسيخوض مواجهتين حاسمتين ضد مقدونيا الشمالية، ومن ثم أوكرانيا الثلاثاء المقبل.

وتنتظر البرتغال، بطلة 2016، ونجمها وقائدها مهاجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو مهمة صعبة امام مضيفتها سلوفاكيا اليوم في براتيسلافا، تسعى من خلالها الى فوز خامس توالياً والاقتراب أكثر من النهائيات.

ووجه المدرب الإسباني للبرتغال روبرتو مارتينيس الدعوة الى لاعبين آخرين يمارسان في الدوري السعودي هما زميل رونالدو في النصر أوتافيو وروبن نيفيش (الهلال).

وقال مارتينيس لوسائل إعلام برتغالية: «سنرى ما حالة اللاعبين القادمين من الدوري السعودي. إنه وضع مختلف، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن يكون سلبياً. نحن بحاجة إلى التكيف مع هذه الظروف الجديدة في كرة القدم دون أن نخرج منها بمشكلة كبيرة».

وفي المجموعة ذاتها، تلعب لوكسمبورغ مع أيسلندا، والبوسنة والهرسك مع ليشتنشتاين.

ويأمل مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي الذي جاء تعيينه مثيراً للدهشة عندما حل بدلاً من لويس إنريكي بعد كأس العالم بتعويض الخسارة المفاجئة أمام اسكتلندا بهدفين في مارس الماضي، علماً بأنه توج بلقب دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي على حساب كرواتيا بركلات الترجيح.

وتبدو إسبانيا مرشحة فوق العادة لاستعادة توازنها في التصفيات عندما تحل ضيفة على جورجيا اليوم، قبل ان تستضيف قبرص المتواضعة الاثنين المقبل في غرناطة.

ويمكن أن يمنح دي لا فوينتي فرصة الظهور الأول لنجم برشلونة لامين جمال البالغ من العمر 16 عاماً والذي فضل الدفاع عن ألوان «لا روخا» بدلا من المغرب الذي يحمل جنسيته من والده.

وتبدو اسكتلندا مرشحة للبقاء في الصدارة عندما تلاقي قبرص المتواضعة.

وفي بقية مباريات اليوم، تلعب في المجموعة الرابعة، تركيا مع أرمينيا وكرواتيا مع لاتفيا. ويوم غدٍ تلتقي ضمن المجموعة السادسة، أذربيجان مع بلجيكا واستونيا مع السويد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *