TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إيطاليا تواجه أوكرانيا… ومهمة سهلة لإسبانيا


يفتقد منتخب ايطاليا الثنائي المصاب جيانلوكا مانشيني وماتيو بوليتانو في مباراته أمام أوكرانيا، في ميلانو اليوم، ضمن المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة أوروبا 2024.

وتحتل إيطاليا المركز الثالث في المجموعة، برصيد أربع نقاط من ثلاث مباريات، وتتأخر بتسع نقاط عن إنكلترا صاحبة الصدارة التي خاضت مباراتين إضافيتين، وثلاث عن أوكرانيا مع مباراة أكثر للأخيرة.

وضمن المجموعة ذاتها، تحل مقدونيا الشمالية (4 نقاط من 4 مباريات) ضيفة على مالطة (صفر من 4).

وفي المجموعة الأولى، تسعى اسبانيا (6 من 3) لتقليص الفارق عن اسكتلندا المتصدرة بـ 15 نقطة والغائبة عن هذه الجولة عندما تستقبل قبرص الأخيرة من دون نقاط، كما تلعب النرويج (4 من 4) مع ضيفتها جورجيا التي تملك الرصيد ذاته.

وتسعى بلجيكا والنمسا (10 نقاط لكل منهما) الى مواصلة تصدّر المجموعة السادسة عندما يستضيفان استونيا (نقطة) والسويد (6).

وفي المجموعة التاسعة، تخوض سويسرا المتصدرة (11 نقطة) لقاء سهلاً مع ضيفتها أندورا الأخيرة بنقطتين، فيما تستقبل رومانيا الثانية (9) كوسوفو الرابعة (4).

وكانت هولندا قلبت تخلفها أمام مضيفتها إيرلندا الى فوز ثالث بنتيجة 2-1، فيما سقطت بولندا أمام مضيفتها ألبانيا بهدفين في أبرز مباريات الأحد في الجولة السادسة من التصفيات.

وفي ظل تحليق فرنسا في الصدارة برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات في خمس مباريات من دون أن تتلقى أي هدف، يحتدم الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة الى النهائيات بين هولندا التي خاضت 4 مباريات، واليونان التي بات رصيدها أيضاً 9 نقاط من5 مباريات في المركز الثالث بعد فوزها بين جماهيرها على جبل طارق بخماسية نظيفة.

وعادت الدنمارك من هلسنكي بفوز ثمين جداً على فنلندا بهدف لبيار-إميل هويبيرغ (86) في منافسات المجموعة الثامنة، ما سمح لها بانتزاع الصدارة من مضيفتها.

وبذلك، رفعت الدنمارك رصيدها الى 13 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد نقاط سلوفينيا المتصدرة الجديدة بعد فوزها على مضيفتها سان مارينو برباعية نظيفة، ونقطة أمام كل من فنلندا وكازاخستان التي تبدو عازمة على محاولة تحقيق حلمها بالتأهل الى النهائيات الكبرى الأولى في تاريخها، بعدما حققت فوزها الرابع على حساب ضيفتها إيرلندا الشمالية بهدف.

وفي المجموعة السابعة، قاد لاعب الهلال السعودي الجديد ألكسندر ميتروفيتش المنتخب الصربي كي يصبح على المسافة ذاتها من المجر المتصدرة بتسجيله ثلاثية في الفوز على ليتوانيا خارج الديار 3-1، فيما اكتفت مونتينيغرو بالتعادل مع ضيفتها بلغاريا 1-1.

ورفعت مونتينيغرو رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق 4 خلف كل من المجر المتصدرة وصربيا الثانية، فيما بات رصيد بلغاريا ثلاث نقاط مقابل نقطتين لليتوانيا.

وحققت ألبانيا أبرز نتائج الأحد بعدما أسقطت بولندا في المجموعة الخامسة بهدفين نظيفين.

ورفعت ألبانيا بفوزها الثالث رصيدها الى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن كل من تشيكيا ومولدافيا الفائزة على مضيفتها جزر فارو بهدف، فيما تجمد رصيد بولندا عند 6 نقاط في المركز الرابع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *