TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«المركز» تتخارج من عقار صناعي في هولندا


أعلنت شركة المركز المالي الكويتي «المركز» عن نجاحها في التخارج من عقار صناعي بمدينة ڤينلو الهولندية، والذي يعكس حرصها على توفير خيارات استثمارية مستقرة ومتنوعة وعوائد مستدامة للعملاء والاستفادة من الفرص المتاحة عالمياً.

ولفتت الشركة في بيان إلى أن فريق العقار الدولي في «المركز» تمكّن من استكمال عملية تطوير وتأجير وبيع العقار المذكور والذي تبلغ مساحته 21500 متر مربع، محققاً عوائد مرتفعة للمستثمرين على الرغم من التحديات الاقتصادية، مدفوعاً بالاختيار الدقيق للأسواق ونوعية المشاريع والشركاء بناءً على دراسات وأبحاث متعمقة، والكفاءة في تنفيذ المشروع ومتابعته، حيث حقق التخارج معدل عائد داخلي بلغ 11.89 في المئة وعائداً على الاستثمار بواقع 1.35 أضعاف رأس المال.

وبيّنت أن المشروع بدأ في ديسمبر 2020، ويتميّز بموقعه الإستراتيجي في مدينة ڤينلو في هولندا، والتي تُعتبر مركزاً صناعياً مهماً في أوروبا وقريبة من الحدود مع ألمانيا، مع سهولة الوصول إلى واحدة من أكبر المناطق الحضرية في أوروبا، وهي شمال الراين وستڤاليا، وقد تضمنت خطة استثمار «المركز» في المشروع شراء الأرض وتطويرها لتكون منشأة صناعية ذات جودة من الفئة (أ).

وتعليقاً على إعلان التخارج، قال العضو المنتدب في شركة مار-جالف، الذراع العقارية «للمركز» في الولايات المتحدة الأميركية، سامي شبشب: «يمثل هذا الإنجاز المشروع العقاري الدولي رقم 86 في جميع أنحاء العالم. ونحرص على التنويع في الاستثمارات للحصول على فرص جديدة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا تتماشى مع إستراتيجياتنا الاستثمارية. ونعتمد في (المركز) فلسفة استثمارية خاصة قائمة على القطاعات والإستراتيجيات، والتي نقوم من خلالها بتحديد ورصد الفرص الواعدة بناءً على اتجاهات السوق والتوقيت المناسب».

بدوره، قال نائب رئيس أول، إدارة العقار الدولي في «المركز» سعدون السبت: «نفخر بالتخارج الناجح الذي حققناه والذي يعتبر ثاني تخارج للشركة في العام 2023، وذلك في ظل التقلبات في الأسواق العالمية. ويمثل هذا الإنجاز أيضاً سابع تخارج لها في أوروبا خلال السنوات الأربع الأخيرة. ويؤكد هذا المشروع على الجهود الدؤوبة لإدارة العقار الدولي لاغتنام الفرص العقارية الواعدة. ونحن نسعى إلى توسيع محفظتنا الاستثمارية، من خلال انتقاء مشاريعنا الاستثمارية بعناية واختيار الشركاء الذين يتمتعون بميزات تنافسية فريدة».

وخلال الأشهر الـ18 الماضية، استثمرت «المركز» نحو 145 مليون دولار في قطاعات متنوعة، مثل الوحدات السكنية، والقطاع الصناعي، وسكن كبار السن من خلال الاستثمار المباشر والتمويل الاستثماري العقاري (ميزانين)، إضافة إلى أنها خلال النصف الأول من عام 2023، قدمت «المركز» لأول مرة مشروعاً استثمارياً من خلال التمويل الاستثماري العقاري (ميزانين)، بالشراكة مع مطور عقاري عالمي مرموق.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *