TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

هل تكشفت أبعاد الكارثة في درنة المنكوبة؟


قبل 7 دقيقة

فرق إنقاذ على ركام مبان في مدينة درنة المنكوبة

صدر الصورة، ABDULLAH DOMA

التعليق على الصورة،

فرق إنقاذ أمام ركام مبان في مدينة درنة المنكوبة

مع مرور الساعات تتكشف مدى فداحة الكارثة التي ضربت مدينة درنة الليبية وتركت وراءها خسائر ثقيلة في الأرواح وأضرار جسيمة في المباني، جراء انهيار سدين في ضواحي المدينة لعجزهما عن احتواء الأمطار الطوفانية التي حملها إعصار دانييل بداية الأسبوع.

ولا يزال عدد القتلى الذين جرفتهم السيول الآتية من السدين في ارتفاع. فحتى مساء الخميس تجاوز عددهم 5300 شخص في حين تفيد تقديرات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بأن عدد المفقودين فاق 10 آلاف شخص.

وتعد هذه الأعداد أولية فقط في الوقت الذي تتوالى فيه جهود فرق الإنقاذ المحلية والدولية في درنة التي نجحت حتى الآن في إنقاذ 510 أشخاص من تحت الأنقاض، هذا عدا عدد من المناطق المنكوبة شرق البلاد مثل سوسة والبيضاء وشحات وغيرها التي لا تزال تنتظر وصول تدخل فرق الإنقاذ.

وتواجه فرق الإنقاذ في درنة صعوبات كبيرة في الانتقال بين أحياء المدينة بعد أن اختفت الشوارع وحلّت محلها بقايا الأشجار المقتلعة والأوحال وركام المباني المدمرة المجاورة للوادي والتي بات جزء كبير منها مجرد أنقاض طمرت جثث الضحايا. وتبلغ المساحة المنكوبة في المدينة 3 ملايين متر مربع، شملت شبكة طرق بطول 30 كيلومترا، و5 جسور منهارة تربط بين شرق المدينة وغربها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *