TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

اختبار قوي للأهلي أمام التعاون


تشهد الجولة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم مواجهة قوية بين التعاون الثاني والأهلي الرابع، السبت، فيما يسعى الهلال لتحقيق فوز جديد يدافع من خلاله عن صدارته، عندما يستقبل جاره الرياض اليوم.

وبعد خسارة طرفي جدّة، الاتحاد والأهلي في الجولة السابقة ونزولهما عن الصدارة، صعد الهلال إلى المركز الأول بـ13 نقطة بالتساوي مع التعاون مفاجأة بداية الدوري.

ويسير الهلال بخطى ثابتة، خصوصاً بعد اكتمال صفوفه، آملاً في مشاركة أولى لنجمه البرازيلي الجديد نيمار الذي خاض مبارتين مع بلاده في تصفيات مونديال 2026 وانفرد بالرقم القياسي لافضل مسجل في تاريخ سيليساو.

ونجح الهلال في الصعود للصدارة بعد فوزه المثير على الاتحاد المتصدر السابق 4-3.

وبالإضافة إلى نيمار، يبرز في الهلال المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، البرتغالي روبن نيفيش، المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو.

على الجانب الآخر، وبعد البداية الجيدة في أول مباراتين، تلقى الرياض ثلاث هزائم متتالية دون أن يسجل أي هدف، كان آخرها أمام ضيفه الأخدود رفيقه في الصعود، فتراجع إلى المركز الخامس عشر.

وتتركز الانظار على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الذي يحتضن السبت مباراة الأهلي الجريح وضيفه التعاون.

وقدّم التعاون مستويات رائعة هذا الموسم مكّنته من تحقيق أربعة انتصارات توالياً، فيما تعرّض الأهلي الذي ضمّ الجزائري الدولي رياض محرز لخسارة فادحة أمام الفتح (1-5) بعد أربعة انتصارات متتالية.

وغداً أيضاً، يسعى النصر لمواصلة الزحف نحو المقدمة، عندما يحل ضيفاً على الرائد.

ويحتل النصر المركز السادس.

ويمني البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عاد مبكرا إلى الرياض بعد غيابه عن مباراة لوكسمبورغ للإيقاف، النفس في مواصلة هزّ الشباك وتعزيز صدارة الهدافين (6).

ويصطدم الفيحاء الثامن بضيفه الشباب الجريح ووصيف القاع.

ورغم البداية القوية للفيحاء، إلا أن نتائجه تراجعت بعد ذلك، وسيشارك معه الوافدان الجديدان العاجي غيسلان كونان والمغربي عبدالحميد صابيري.

أما الشباب الذي لم يحقق أي فوز بسبب مجموعة من المشاكل الإدارية والفنية، عزّز صفوفه بالمدافع المغربي رومان سايس ولاعب الوسط البلجيكي يانيك كاراسكو.

وكان فريق اتحاد جدة حقق فوزاً صعباً على الأخدود بهدف نظيف سجله كريم بنزيمة (72) ليرفع رصيد نقاطه الى 15 نقطة بينما بقي الأخدود على رصيده السابق 4 نقاط.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *