TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«بايرن»… أول اختبار لـ «ليفركوزن»


بعد بداية موسم رائعة ترقى إلى مستوى طموحاته، يواجه باير ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو أول اختبار حقيقي له اليوم عندما يحلّ ضيفًا على بايرن ميونيخ في ملعب «أليانز أرينا»، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ملعب «أليانز ارينا» ليس غريباً على ألونسو لأنه أمضى فيه المواسم الثلاثة الاخيرة في مسيرته المظفرة التي تتضمّن تتويجه بطلاً للعالم في صفوف منتخب اسبانيا عام 2010، وكأس أوروبا عامي 2008 و2012 ودوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2005 مع ليفربول الانكليزي و2014 مع ريال مدريد الاسباني.

يعود ألونسو (41 عامًا) لأول مرة إلى معقل بايرن ميونيخ، منذ ان أنهى مسيرته الكروية في 20 مايو 2017، بثوب المدرب الناجح منذ توليه الإشراف على ليفركوزن قبل 12 شهرًا تقريبًا.

كان ليفركوزن في المركز قبل الاخير عندما تسلم الونسو منصبه في مطلع اكتوبر عام 2022 وذلك بعد مرور ثماني مراحل من الموسم في الدوري الألماني.

وفي غضون ثمانية أشهر، قاد الونسو فريقه إلى الدور نصف النهائي من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حيث خرج على يد روما الايطالي وإلى المركز السادس في الدوري المحلي في نهاية الموسم.

عندما وصل على رأس الجهاز الفني لليفركوزن لم يكن لدى تشابي ألونسو تجربة في التدريب سوى مع فريقي الشباب في ريال مدريد وفريق الرديف في ريال سوسييداد.

لكن موسمه الأول على المستوى النخبوي كان ناجحًا ما دفع بمسؤولي باير ليفركوزن الى تجديد عقده حتى صيف 2026، على الرغم من اهتمام بعض أكبر الأندية الأوروبية بخدماته.

ويُلقب باير ليفركوزن في ألمانيا بـ«فيزكوزن» أو «نيفركوزن» لعدم قدرته على حصد الألقاب، لكنه يُعتبر منافسًا جديًا هذا الموسم للوقوف حائلا دون احراز بايرن ميونيخ لقبه الحادي عشر تواليًا في الدوري.

استهل ليفركوزن الدوري المحلي بشكل مثالي بفوزه في مبارياته الثلاث الاولى على لايبزيغ (3-2)، بوروسيا مونشنغلادباخ (3-صفر) ودارمشتات (5-1) ليتصدر الترتيب العام بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ وهما الفريقان الوحيدان اللذان فازا بأول ثلاث مباريات.

ستكون المواجهة المرتقبة على ملعب «أليانز أرينا» «تحدياً حقيقياً» لليفركوزن، الذي يصل إلى بافاريا «بثقة كبيرة»، كما أكد ألونسو بعد العرض الرائع ضد دارمشتات الصاعد حديثاً الى دوري النخبة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *