TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

العجمي لـ «الراي»: «كيبيك» شغّلت خط زيت وقود منخفض الكبريت إلى مصفاة الأحمدي


– استكمال التجهيزات اللوجستية لتزويد جميع محطات إنتاج الكهرباء بالوقود النظيف
– 150 ألف برميل يومياً لتزويد محطات الكهرباء خلال أيام

أفاد نائب الرئيس التنفيذي الناطق الرسمي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) عبدالله فهاد العجمي، ببدء تشغيل خط زيت الوقود منخفض الكبريت إلى منطقة خزانات مصفاة ميناء الأحمدي التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية واستكمال جميع التجهيزات اللوجستية اللازمة لتزويد محطات إنتاج الكهرباء والماء في شمال البلاد بالوقود النظيف.

وكشف العجمي في تصريح خاص لـ«الراي» أن مصفاة الزور بدأت بالمرحلة الأولى من تزويد محطة الزور الجنوبية لإنتاج الطاقة بزيت الوقود منخفض الكبريت في شهر مايو الماضي بكميات تقدر بـ 50 ألف برميل يومياً، حيث أدى ذلك إلى إحداث نقلة نوعية في تاريخ الكويت البيئي شهدناها خلال الأشهر القليلة الماضية لجهة تقليل الانبعاثات الغازية وتحسين جوده الهواء.

وكشف العجمي أن «كيبيك» بدأت كذلك بتزويد مصفاة ميناء الأحمدي في الخزانات المخصصة لاستقبال زيت الوقود المنخفض الكبريت القادمة من مصفاة الزور بكميات تقدر بـ 100 الف برميل يومياً استعداداً لتزويد محطات إنتاج الكهرباء والماء خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال إنه بذلك يرتفع إجمالي زيت الوقود المنتج من مصفاة الزور إلى ما يقارب 150 ألف برميل في اليوم، وبذلك تكون الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة قد حققت أحد أهم الأهداف الإستراتيجية من تنفيذ مشروع مصفاه الزور.

واعتبر العجمي أن هذا الإنجاز الكبير يأتي بعد استكمال تشغيل المصفاتين الأولى والثانية في مجمع الزور البترولي بنجاح خلال الأشهر الماضية والاقتراب من استكمال التشغيل الكامل لمصفاه الزور خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأكد العجمي أن مصفاة الزور تعمل حالياً على تكرير ما يقارب 440 ألف برميل يومياً، في الوقت الذي يشهد فيه سوق الطاقة العالمي زيادة كبيرة وغير مسبوقة في الطلب على المنتجات البترولية عالية الجودة والمطابقة للمواصفات البيئية وخصوصاً زيت الوقود منخفض الكبريت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *