TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – «غينيس» تحتفي بالإنجازات القياسية للإمارات


#منوعات

احتفت النسخة الجديدة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، المعتمدة لعام 2024، بالإنجازات والأرقام القياسية التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في العديد من المناسبات والمبادرات.

وتطلق الموسوعة، سنوياً، كتاباً توثيقياً، يدون الأرقام والتحديات التي رصدتها ووثقتها «غينيس»، بشكل رسمي حول العالم، وتعد مرجعاً عالمياً وحيداً، للتثبت والتحقق من جميع الأرقام القياسية المحققة في جميع المجالات.

ومن بين 30 ألف طلب وصلت «غينيس» لكسر الأرقام القياسية، انتقت إدارة الموسوعة العالمية 2.638 رقماً، ليتم توثيقها لتكون جزءاً من صفحات كتاب عام 2024. واحتوت النسخة التوثيقية الجديدة جانب الكوكب الأزرق للاحتفال بعدد من الأرقام القياسية، التي تم تحقيقها تحت الماء، بما في ذلك: أكثر أنواع الكائنات البحرية غرابة، وأكثر البحارين المغامرين، إضافة إلى أكثر حوريات البحر بهلوانية.

 

  • «غينيس» تحتفي بالإنجازات القياسية للإمارات
    «غينيس» تحتفي بالإنجازات القياسية للإمارات

وتتضمن الطبعة الجديدة، المعتمدة من الموسوعة، تسعة فصول مليئة بالحقائق، وخمس ميزات خاصة، هي: الكوكب الأزرق للاحتفال بموضوع هذا العام، حيث يعرض الفصل الافتتاحي المائي الأنهار والبحيرات والينابيع الساخنة والمحيطات والمناظر الجليدية التي حطمت الأرقام القياسية، فضلاً عن اكتشاف أبرز النباتات والحيوانات التي تعيش في المياه، أو بالقرب منها. وأيضاً الاطلاع على ميزات العلوم والتكنولوجيا الموجودة على السفن والمنارات، إضافة إلى الأفعوانيات والروبوتات والعلوم.

وفي باب الفنون والإعلام، تمت الإشارة إلى أكبر نجوم البوب والأفلام والبرامج التلفزيونية في العالم، إلى جانب فصل صغير مخصص للألعاب. وفصل شامل مليء بكل الإنجازات الرياضية الجديدة المهمة في كرة القدم والتنس والكريكيت وألعاب المضمار والميدان وكرة السلة، وغير ذلك الكثير.

 

  • «غينيس» تحتفي بالإنجازات القياسية للإماراتاكبر تجمع لأشخاص يرتدون زي رواد الفضاء

12 إنجازاً حققتها الإمارات:

واستعرضت الموسوعة 12 إنجازاً حققتها دولة الإمارات، وهي الدولة الأكثر تحقيقاً للأرقام القياسية في العالم، خلال عام 2023، وهي: أكبر عدد من المنزلقات المائية في حديقة مائية لمدينة أكوافينتشر المائية، في منتجع أتلانتس النخلة دبي، وأكبر تشكيل لرمز (QR) دون طيار لمهرجان الشيخ زايد و«إير جلو»، وأكثر عدد من الطائرات بدون طيار تطلق الألعاب النارية في وقت واحد من قبل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وأعلى تصفيفة شعر من قبل داني هيسواني، وأكثر عدد أشخاص على دراجة رباعية من قبل عبدالله الحتاوي، وأكبر تجمع لأشخاص يرتدون زي رواد الفضاء من قبل مدرسة ريبتون أبوظبي، وأكثر عدد لمسات كرة القدم متتالية على دراجة رباعية من قبل عمار الخضيري وعبدالله الحتاوي، وأكبر عدد من اللمسات المتتالية لكرة القدم معلقاً بيد واحدة في 30 ثانية من قبل عمار الخضيري، وأكبر عدد من أشرطة التوعية في ساعة واحدة من قبل جمعية الإمارات للأورام، وأصغر مدرب يوغا معتمد من قبل «ريانش سوراني»، وأسرع أفعوانية في عالم فيراري من قبل ميرال في أبوظبي، وأعلى ارتفاع لمباراة كرة قدم مع انعدام الجاذبية من قبل «ماستركارد».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *