TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

7 في المئة حصة «الكهربائية» من مبيعات السيارات الجديدة بأميركا


تحطم السيارات الكهربائية جميع الأرقام القياسية في الولايات المتحدة، بعد أن تجاوزت حصتها من مبيعات السيارات الجديدة 7% في النصف الأول من العام، متخطية بذلك نقطة التحول الحاسمة للتبني الجماعي. وفي الأشهر القليلة الماضية، تجاوزت مبيعات السيارات الكهربائية بشكل عام منذ انطلاقها 3 ملايين سيارة.

ولكن ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للإعجاب الوصول إلى وتيرة قياسية تبلغ ما يقرب من مليون سيارة كهربائية جديدة سنوياً. وفي الأشهر الـ 12 حتى يونيو، اشترى الأميركيون 977445 سيارة تعمل بالكهرباء فقط، وفقاً لتحليل «بلومبرغ غرين».

واستغرق الأمر 10 سنوات حتى تبيع الولايات المتحدة أول مليون سيارة كهربائية بالكامل، وسنتين للوصول إلى المليون الثاني، وما يزيد قليلاً عن عام للوصول إلى المليون الثالث. وبحلول الوقت الذي يتم فيه حساب أرقام الربع الأخير خلال الشهر المقبل، من المفترض أن تكون البلاد في طريقها إلى المليون الرابع.

وهناك طريقة أخرى للنظر إلى الوتيرة السنوية لشراء السيارات الكهربائية وهي استخدام المبيعات المستمرة على مدار 12 شهراً، والتي تكشف عن تقدم مفاجئ. بالنسبة لهذا النهج، يعرض كل ربع تقويمي جديد سنة شراء السيارات الكهربائية حتى تلك النقطة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *