TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – هل سمعت سابقاً بـ«حمية الموظفين»؟.. إليك التفاصيل


#تغذية وريجيم

عادة، نحاول تجربة جميع أنواع الحميات، بحثاً عن الوصول إلى جسم رشيق وصحي، ولا تتوقف المحاولات عند السماع بأي طريقة يمكن استخدامها، لتحقيق النتيجة المرجوة، فكل البرامج والأنظمة قابلة للتطبيق!

وغالباً، تسمح معظم الشركات بمنح الموظفين «ساعة استراحة» وقت الغداء، وتوفر لهم مكاناً لتناول الطعام، لكن هل بالإمكان الحصول على طعام صحي في مكان العمل؟.. وهل الأغذية المتاحة نافعة في المحافظة على الوزن؟

تكون أنواع الطعام في «كافتيريا العمل» منوعة، لكن تغلب عليها الوجبات السريعة (الجاهزة)، وتكون الأطعمة المتاحة – أمام الراغبين في الحفاظ على أوزانهم – شحيحة، أو غير طازجة، كون الأساس في هذه «الكافتيريات» هو إتاحة المجال أمام محبي الطعام، لتناول ما لذ وطاب من الأطعمة الغنية بالكوليسترول، والسعرات الحرارية، والدهون.

نصائح خبراء الصحة:

إذاً، ما الحل؟.. خاصة أن الموظفين سيكونون على موعد مع وجبة أخرى من الطعام، لدى عودتهم إلى بيوتهم، يتناولونها مع أفراد عائلاتهم؟

ينصح خبراء الصحة والتغذي، بموقع «مايو كلينك» الطبي، بتقسيم وجبات الطعام إلى ثلاث رئيسية:

– الأولى: تتضمن الإفطار العائلي الصباحي، الذي يشمل: المياه، والخبز الخالي من الغلوتين، والفاكهة، والحليب، والبيض، و«الكورن فليكس».

– الثانية: فترة الغداء مع الزملاء أثناء العمل، إذ يمكن وضع جدول مناسب، طيلة أيام الأسبوع، فيمكن تناول القليل من الحلويات في يوم، وفي اليوم التالي تناول الفواكه، وفي الذي يليه يتم التركيز على المكسرات، وفي الرابع تناول الجبن والألبان، وفي اليوم الخامس يتم اختيار وجبة صحية من «الكافتيريا». ولضمان نجاح هذه الأفكار، يمكن الحصول على تعزيز من زملاء العمل، من خلال الاشتراك معاً في تجنب أنواع الطعام الدسم.

– الثالثة: تناول الطعام المطهو في المنزل مع العائلة، والذي تعده ربة البيت، بناءً على البرنامج الغذائي المتبع.

وللقضاء على الشعور بالجوع أثناء العمل، وتجنباً للانجرار وراء تناول الطعام غير الصحي، بالإمكان إحضار «لانش بوكس» يحتوي على غذاء منزلي، يتكون من شرائح الفاكهة، وكمية قليلة من الحلويات، ووجبة خفيفة صحية، أو قطع صغيرة من خبز القمح، ويمكن أيضاً الاستعانة بكوب من اللبن، أو رقائق الذرة، أو الفشار، وبالتأكيد المياه الواجب شربها على امتداد اليوم، إضافة إلى العصائر الطبيعية.

ومن المهم، أثناء فترات العمل، عدم الشعور بالضعف أمام الوجبات المغرية التي يطلبها الزملاء، كما أن فكرة تناول الطعام أثناء العمل مضرة بالصحة، لأنك ستتناول كل ما يحتاجه جسمك من سعرات حرارية خلال اليوم في جلسة واحدة دون أن تشعر. لذا، يفضل تجنب فكرة تناول الطعام في مكاتب العمل.

 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *